عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السادات يعلن ترشحه نقيبًا للمحامين


أعلن المحامى طلعت السادات عن ترشحه رسميا لمنصب النقيب العام للمحامين فى انتخابات النقابة القادمة . وأوضح السادات خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده ظهر اليوم بمقر النقابة العامة انه قرر الترشح من منطلق ثورة 25 يناير، قائلا "لم يعد هناك مبارك ولا العادلى ولا أجهزة الأمن الذين كانوا يتدخلوا فى النقابة ويديرونها "، مؤكدا على ضرورة ان تستعيد نقابة المحامين عافيتها وقوتها ورياديتها فى المجتمع مرة أخرى .

ووعد السادات المحامين فى حال فوزه بمنصب النقيب بإنشاء بنك للنقابة تودع فيه حساباتها وأموالها بالإضافة الى قناة فضائية للمحامين، ومستشفيات فى الإسكندرية وسوهاج وأسوان وزيادة المعاشات وتعديل قانون المحاماة.

وشدد السادات على ضرورة أن يؤخذ رأى النقابة فى كافة القوانين والتشريعات التى سيتم إدراجها فى الفترة القادمة، مضيفا أن كل محامى يعتبر قائدا ويصلح لتولى وزارة من وزارات

الدولة، وقال " منصب نقيب المحامين أقوى من رئيس الوزراء " .

واثناء المؤتمر حدثت مشادات كلامية بين بعض المحامين بعد اتهام احد المحامين للسادات بأنه يمثل الحزب الوطنى ويدافع عنه حيث قال " احنا حاربنا عشان نحل مجلس النقابة والذى كان معظمه من الحزب الوطنى فيأتي لنا واحد من الحزب الوطنى مرة ثانية ", وهو ما أدى الى غضب عدد من مؤيدي السادات .

يذكر ان طلعت السادات خاض الانتخابات الماضية على منصب النقيب العام فى شهر مايو 2009 والذى فاز به حمدى خلفية .