رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو البخاري: الإسلاميون لم يكونوا بحاجة لحشد المليونية الماضية

الشارع السياسي

الاثنين, 01 أغسطس 2011 23:43
كتب - فيصل يوسف:

قال د. حسام أبو البخاري المتحدث الرسمي باسم "ائتلاف دعم المسلمين الجدد" إن التيارات الإسلامية لم تكن في حاجة لحشد مليونية الجمعة الماضية من أجل القضاء علي الفزاعة الإسلامية، موضحا أن الإعلام بطبيعة الحال تسيطر عليه قوي علمانية وليبرالية تسير علي مبدأ نشر تلك الفزاعة حتي الآن.

وأضاف أبو البخاري - خلال اللقاء الذي عقد معه مساء أمس الاثنين ببرنامج أجندة مفتوحة علي فضائية البي بي سي-:

"لم نتنازل عن مسمي الجمعة الماضية "الإرادة الشعبية" إلي مسمي "وحدة الشمل" كما هو الاتفاق الإعلامي عليه، مستنكرا صدور بعض التصريحات "غير المسئولة" من بعض القيادات الإسلامية عن عزمها حشد مليونية الجمعة لتطهير الميدان من الخونة وغيرها من التصريحات العارية من الصحة – حسب قوله-.

وفي حديثه عن الاتفاق مع عدم رفع شعارات دينية أثناء

فعاليات الجمعة الماضية أكد المتحدث باسم ائتلاف المسلمين الجدد: "لم يكن هناك اتفاق من الأساس علي عدم رفع شعارات ليس عليها إجماع وطني" مؤكدا علي النية المسبقة رفع مطلب رفض المبادئ فوق الدستورية في الميدان والتي تعد التفافا علي نتيجة الاستفتاء علي حد قوله.

وتابع قائلا "تم من قبل رفع شعارات مخالفة للسياق المتفق عليه بين التيارات السياسية مثل صور لجمال عبد الناصر ومطالب بإسقاط المجلس العسكري والتي لا تمثل مطلبا إجماعيا وطنيا" مستعجبا من كونها لم تقابل بمثل هذه الزوبعة التي قابلت التيارات الإسلامية الجمعة الماضية.

 

أهم الاخبار