نور: لا نريد "عِمة" ولا "كاب"

الشارع السياسي

الاثنين, 01 أغسطس 2011 09:04
المنصورة - محمد طاهر :

وجهت حركة "الحراك الإيجابي " دعوة لجميع الأحزاب المطروحة على الساحة للقاء حوارى أقيم مساء أمس الأحد بمسرح قصر ثقافة المنصورة واستمر أكثر من 3 ساعات.

استجاب للدعوة 7 أحزاب حيث حضر اللقاء كل من د. أيمن نور
عن حزب الغد الجديد والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية, و د. عمرو حمزاوى عن حزب مصر الحرية, د. اسأمة الغزالي حرب عن حزب الجبهة الديمقراطية, ود. محمد أبو الغار عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي, مهندس باسل عادل عن حزب المصريين
الأحرار, مجدي زعبل عن حزب الكرامة، و د. شادي الغزالي حرب عن حزب الوعي .

تناول اللقاء الأحداث الراهنة على الساحة السياسية، وتوضيح معنى كلمة الليبرالية بمفهومها الصحيح، وأكد الحضور على ضرورة التوجه للقرى والنجوع التى تتواصل معهم جماعة الإخوان المسلمين بها بمعلبات السمن والزيت -على حد تعبيرهم.

أدار الحوار الطبيب الكبير والناشط السياسى د. محمد غنيم مؤسس مركز كلى المنصورة .

قال د. أيمن نور

إننا لا نريد"عمة " ولا "كاب" فى إشارة للأحزاب الدينية وحكم العسكر أبدى الضيوف عدم انزعاجهم مما حدث فى أحداث الجمعة الماضية حيث أشار "عمرو حمزاوى" إلى أن التيار السلفي والإخوان قد بذلوا كل مابوسعهم لحشد المواطنين واستخدام اتوبيسات لنقل المتظاهرين، ورغم ذلك ظهر عددهم بـ700 إلى 800 ألف، مضيفا أن دعوتنا ينضم إليها الملايين بمجرد دعوة دون تجهيز كل هذه الإمكانيات المكلفة .

وعبر كل من "حمزواى ونور" عن استيائهما من موقف السلفيين لإخلالهم بالاتفاق على توحيد الشعار والمطالب في جمعة لم الشمل، خاصة أن المادة الثانية من الدستور تحفظ "العمل بالشريعة الإسلامية وتحكيم شرع الله ".

 

أهم الاخبار