رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عنان: لا خلاف بين العسكري وشرف

الشارع السياسي

الاثنين, 01 أغسطس 2011 07:24
القاهرة - أ ش أ :

أكد الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات  المسلحة ان هناك العديد من التحديات التى تواجه المجلس الاعلى للقوات المسلحة فى  الوقت الراهن وان من بين هذه التحديات، التحدى الامنى،

حيث أعطى الفراغ الذى شهدته البلاد بعد الثورة الفرصة للخارجين على القانون لممارسة أعمال البلطجة والاعتداء على الافراد والممتلكات العامة.

وأشار الفريق عنان فى لقائه مع عدد من المثقفين المصريين الليلة الماضية الى  ان وزير الداخلية يسعى حاليا بكل جهد لإعادة الروح مرة أخرى الى الاجهزة الامنية .

وشدد الفريق عنان على أهمية دور الشرطة المصرية فى بث الامن والاستقرار، وقال  "إذا لم يعد الأمن الى هذا البلد فلن يكون هناك استقرار" .

ونفى الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة وجود خلافات مع رئيس الوزراء د.عصام شرف وقال:" إن من مصلحتنا نجاح الحكومة وإنجاز برنامج عملها فى الوقت المحدد" .

وقال لقد منحنا رئيس الوزراء الصلاحيات الكاملة فى تشكيل الحكومة واختيار المحافظين ضمن

الثوابت والمعايير المتعارف عليها .

وأكد عنان ان التحدى الثانى الذى يواجه المجلس الاعلى للقوات المسلحة يتمثل فى الازمة الاقتصادية وارتفاع الاسعار التى فاقت قدرات الكثيرين، وحذر الفريق عنان من تدهور الاوضاع الاقتصادية فى البلاد بسبب الاوضاع الامنية، مشير الى أن المجلس الاعلى والحكومة يعملان على تخفيف عبء الأزمة من على كاهل المواطنين .

وطالب الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة بوقف الاعتصامات وإغلاق الطرق وتعطيل الانتاج وعمل المصالح الحكومية لان ذلك كله من شأنه ان يدفع الى المزيد من الاحتقان الاجتماعى والاقتصادى فى البلاد .

وقال الفريق عنان فى لقائه مع عدد من المثقفين إن هناك بعض وسائل الاعلام تهدف الى الإثارة وبث الفتنة بين المواطنين وهدم ثوابت المجتمع، وطالب الاعلام بتوخى الحذر حماية للبلاد واستقرارها .

وأضاف أن اعلام الإثارة والسطحية يتعمد الافساد لانه يبعث برسالة مؤداها ان  الجدية والامانة لا قيمة لها على أرض هذا الوطن وان التزييف والسطحية هما الاساس  فى كل شىء .

وأشار الفريق عنان الى ان المشكلة ليست فى النقد، "فنحن مع النقد ولكن هناك  بعض الفضائيات ووسائل الاعلام الاخرى التى تتعمد الهدم والاساءة الى كل شىء على أرض الوطن"..

وأضاف الفريق سامى عنان إن منظومة الاعلام فى حاجة الى مراجعة شاملة وإعادة هيكلة بما يضمن أداء الاعلام المصرى لدوره .

وأكد ان المجلس الاعلى يقف على مسافة واحدة ومتساوية من جميع القوى السياسية،  ونفى ما تردد عن وجود أي صفقة سياسية مع الاخوان أو ايا من التيارات الاسلامية أو السياسية الأخر ، وشدد على أن المحاكمات تتم وفقا للقانون ودون أى تدخل من القوات المسلحة أو أية جهة حكومية وانه لا أحد فوق القانون .

ونفى رئيس أركان حرب القوات المسلحة ما تردد عن قيام أى من الجهات التابعة  للقوات المسلحة بتعذيب معتقلين أو حتى وجود معتقلين لديها ، وقال ان من لديه أية وثائق أو معلومات فليتقدم بها، مؤكدا أن المحاكمات العسكرية تجرى فقط للبلطجية .

أخبار ذات صلة :

عنان يلتقي قادة أحزاب" الدستور أولا"

أهم الاخبار