رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ننشر أجندة زيارة السيسي لإيطاليا.. غداً

الشارع السياسي

الأحد, 23 نوفمبر 2014 15:45
ننشر أجندة زيارة السيسي لإيطاليا.. غداً
كتب- محسن سليم :

يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الإثنين إلى روما في زيارة تستغرق يومين لإيطاليا، الدولة الفائزة برئاسة الاتحاد الأوروبي.

وفور وصوله إلى روما يلتقي الرئيس السيسي مع نظيره الإيطالي ماتيو ايرينزي الذي كان قد قدم دعوة للرئيس السيسي لزيارة إيطاليا خلال زيارته للقاهرة قبل نحو شهر. وتجري المباحثات في "فيلا ماداما"، مقر مراسم رئاسة الدولة.
ثم يتوجه الرئيس السيسي إلى مقر البرلمان حيث يلتقي برئيس مجلس الشيوخ الإيطالي بيترو جراسو، ويتوجه الرئيس السيسي بعد ذلك إلى مقر

الفاتيكان للقاء البابا فرنسيس، الذي يعد أول بابا يطلق مبادرة لتعزيز العلاقات بين المسلمين والكاثوليك، ودائما ما يؤكد على أهمية عدم استخدام الدين وسيلة لتبرير العنف.

وعقب زيارة الفاتيكان، يلتقي الرئيس السيسي بوزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني، الذي تولي مهام منصبه عقب تولي وزيرة الخارجية السابقة فيديريكا موجيريني منصب الممثل العليا للشئون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي قبل نحو عشرة أيام .

وفي ختام أول أيام الزيارة، يجري الرئيس السيسي مباحثات هامة بفيلا ماداما مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو ايرينزي، تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين القاهرة وروما خاصة في مجالات الاقتصاد والاستثمار والسياحة بالإضافة إلى دور إيطاليا فى تعزيز العلاقات المصرية الأوروبية.

وفي ثاني أيام زيارة الرئيس السيسي لإيطاليا، يلتقي بمجلس الأعمال المصري الإيطالي، كما يلتقي الرئيس السيسي أيضا بمدير منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" السيد جوزيه دا سيلفا لبحث تعزيز التعاون بين مصر والمنظمة في قطاعات الزراعة والأغذية، كما يلتقي الرئيس السيسي أيضا مع المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي جوزيت شيران.
وبعدها يغادر الرئيس السيسي روما متوجها إلى باريس في زيارة لفرنسا.

أهم الاخبار