رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نافعة : المواد فوق الدستورية ليست بدعة

الشارع السياسي

السبت, 30 يوليو 2011 22:20
كتب -محمود فايد :


أكد الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية علي أن المواد فوق الدستورية التي ينادي بها معظم القوي السياسية المصرية ليست بدعه ولست شئ جديد.

وأضاف في لقاء تلفزيوني في فضائية المحور أن الهدف من هذه المواد فوق الدستورية هي منع أي فصيل يمتلك الأغلبية في وقت معين ويقوم بصياغة دستور وقوانين تكون حسب الفكر الخاص به وتصوراته تجاه المجتمع وإقصاء أي فصيل أخر من المشاركة في صياغته وتهميشه من الحياة السياسية

والمشاركة في إدارة البلاد.

وأشار إلي أننا نتميز في صنع الخلافات وخاصة فيما يتعلق بهذه المواد حيث إذا تم النظر لها بعمق نستطيع أن نؤكد أن بسيطة جدا ولا تحتاج لمثل هذه الخلافات وأن من يرفضها لا يعرف فيما يتحدث أو ماتدور حوله تلك المواد حيث الحديث هنا عن مبادئ أساسية للدستور وليس خلاف علي المادة الثانية للدستور.

ووصف وجود التيار السلفي بميدان التحرير أمس بأنه خطر داهم علي مصر بالرغم من أن إسلامية وهوية الدولة معروفة ولا خلاف عليها حيث لا خطر علي الإسلام إطلاقا .موضحا أن التيار السلفي يحاول أن يفرض الشريعه الإسلامية علي جموع الشعب المصري وليس نشر المبادئ العامه للإسلام.

من جانبه أكد المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية علي أن المبادئ الحاكمة للدستور لا تمس من قريب ولا بعيد المادة الثانية للدستور الخاصة بأن المصدر الرئيس للتشريع هو الشريعه الإسلامية بل عليها توافق من جميع القوي السياسية في مصر.

 

 

أهم الاخبار