حزب ساويرس: جمعة لم الشمل"تحريضية"

الشارع السياسي

الجمعة, 29 يوليو 2011 17:22
كتب- محمد معوض وحازم العبيدي:


أعلن حزب المصريين الأحرار أنه سبق ودعا إلى المشاركة فى مظاهرة الجمعة انطلاقا من إيمانه بضرورة وحدة الصف بين أبناء الوطن الواحد مع التشديدعلى ضرورة رفع المطالب التي تجمع و لا تفرق. ولكن استنكر – البيان الصادر من الحزب - ماحدث اليوم من خروج بعض التيارات التي أطلق عليها مسمي "الرجعية" لاستخدامها الدين سياسيا، مشيرا إلى أنهم

عملوا علي رفع شعارات تفرق ولا تجمع، وهذا يؤكد خروج تلك الجماعات على الإجماع الوطني والتوافق بين أبناء الشعب الواحد وعلى ثورة يناير التي كان مطلبها الأول الدوله المدنية.

وقال الحزب إنه ملتزم بالجماعة الوطنية وبالخط الوطني الداعى للدولة المدنية الحديثة والتي سبق أن شدد عليها قيادات المجلس

العسكرى ومعه أبناء الشعب المصرى، مؤكدا أن المصريين الأحرار انسحبوا من المشاركة فيما أسموه "المظاهرة التحريضية الاستقطابية".

ودعا الحزب المجلس العسكرى بتجديد التأكيد على مدنية الدولة المصرية بالدعوة إلى وضع مواد حاكمة للدستور تحافظ على مدنية الدولة وحقوق المواطنة واحترام الديمقراطية.

وأشار البيان إلى أن المصريين الأحرار دعا لتشكيل كتلة وطنية من الأحزاب والقوى السياسية التي تنادي بمدنية الدولة لتوحيد الصف حول القواعد الحاكمة للدستور، وسوف يعلن الحزب أسماء الأحزاب والقوى السياسية التي انضمت للكتلة الوطنية تباعا.

 

أهم الاخبار