رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«أبو شقة»: شرف استجاب للمطالب الشعبية

الشارع السياسي

الجمعة, 29 يوليو 2011 11:32


أعرب الفقيه القانوني والدستوري المستشار بهاء الدين ابو شقة، نائب رئيس حزب الوفد عن تقديره العميق للدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، لاستجابته لمقترحات عديدة طرحها «أبو شقة» من خلال جريدة «الوفد» يومي 8 و18 يوليو الجاري، ومن خلال برنامج «منتهي الصراحة» علي «الحياة2» يوم الخميس 21 يوليو الجاري. وأشار «ابو شقة» الي استجابة «شرف» الي ما طرحه في جريدة «الوفد» يوم 18 يوليو، طالب فيه بأن تكون هناك خطة عمل للحكومة وبرنامج زمني محدد، وهو ما قام بتنفيذه بالفعل رئيس الوزراء، حيث ألقي بياناً عبر وسائل الاعلام حدد فيه هدف المرحلة القادمة استجابة للمطالب الشعبية. كما طالب «ابو

شقة» في تصريحاته في «الوفد» بأن تكون هناك وزارة أو لجنة للأزمات في مجلس الوزراء، وهو ما استجاب له بالفعل د. عصام شرف، وتم انشاء وتفعيل هذه اللجنة يوم الاثنين 25 يوليو الجاري، واستجاب ايضاً رئيس الوزراء لما طالب به «ابو شقة» بشأن قانون الغدر، حيث كان اول من طالب بذلك. واوضح في حلقة الخميس 21 يوليو الجاري من برنامج «منتهي الصراحة» مع مصطفي بكري ان هذا القانون الصادر عام 1952 والمعدل عام 1953 مازال ساري المفعول ولم يلغ وان تطبيقه ضرورة
حتي نحمي الديمقراطية الوليدة من فلول النظام السابق ومنعهم من دخول البرلمان او الوصول الي المناصب القيادية الحكومية والمهنية. وفي هذا الصدد أعلن «شرف» يوم الأثنين 25 يوليو الجاري أنه طلب دراسة مواد قانون الغدر تمهيداً لتفعيله ومحاكمة كل من افسد الحياة السياسية من رموز النظام السابق.

كان د. عصام شرف سبق ان استجاب لمقترحات اقترحها المستشار بهاء الدين أبو شقة في جريدة الوفد يوم 8 يوليو الجاري، حيث طالب بانشاء محاكم خاصة للمتهمين في قضايا الاعتداء علي المتظاهرين وأن تظل في حالة انعقاد مستمر دون ان تتقيد بأدوار انعقاد محكمة الجنايات العادية وألا تنظر اي قضايا اخري، وهو ما استجاب له «شرف».

وأكد المستشار بهاء الدين ابو شقة أن هذه الاستجابات تؤكد ان حكومة الدكتور عصام شرف جادة في الاستجابة لكل ما فيه مصلحة الوطن والمواطنين.

أهم الاخبار