رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير العدالة الانتقالية بجنيف:

المصريون أسقطوا نظام مرسي لعصفه بالقانون

الشارع السياسي

الأربعاء, 05 نوفمبر 2014 08:42
المصريون أسقطوا نظام مرسي لعصفه بالقانونإبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية
كتبت – تغريد سيد :

أكد إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية أن المصريين قاموا بثورة 30 يونيو ليصححوا مسار ثورة 25 يناير, خاصة بعدما انتهج الرئيس المعزول محمد مرسي مجموعة من الأساليب الاقصائية التي عصفت بسيادة القانون وكرست لانفراد جماعته بالسلطة.

وقال إن المصريين أسقطوا نظام الإخوان بعد عام واحد من توليهم الحكم بسبب اتباعهم خطاب يحض على الكراهية والعنف ويهدم دولة القانون ويهدر حقوقهم الأساسية, موضحا أن القوي السياسية توافقت على خارطة مستقبل وطنية لتأسيس نظام ديمقراطي .
كما أضاف الهنيدي -خلال كلمة

مصر فى جلسة المراجعة الدورية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة- أنه تم تشكيل لجنة الخمسين من كافة أطياف المجتمع التي وضعت مشروع دستور معدل وتمت الموافقة عليه بنسبة 98%.
كما أشار وزير العدالة الانتقالية أن حقوق الإنسان وحريات المواطنين تأتي على رأس أولويات الحكومة الوطنية التي أدارت خارطة الطريق بعد ثورة 30 يونيو وخير دليل على ذلك هو تشكيل وزارة العدالة الانتقالية .
وقال الهنيدي إن الحكومة أنشأت هذه الوزارة تفهما للأسباب التي قامت من أجلها الثورة ولإدراكها بوجود خلل أصاب الحياة السياسية والاجتماعية, مؤكدا أن الوزارة تهتم بما حدث من انتهاك لحقوق الإنسان وتهميش البعض وتعمل على اتخاذ إجراءات إصلاحية لدعم الحقوق والحريات .
وأوضح وزير العدالة الانتقالية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر بتشكيل لجنة مستقلة لتقصي الحقائق في أحداث العنف التي تلت ثورة 30 يونيو برئاسة قاضي دولي, موضحا أن تلك اللجنة أنهت بالفعل أعمال التقصي والتحقيق في سبيل رفع تقريرها للجهات المختصة.
كما حرص رئيس الجمهورية دوما على التأكيد على احترامه الكامل لحقوق الإنسان من خلال  تشكيل لجنة عليا للإصلاح التشريعي في ضوء الدستور الجديد.

 

 

أهم الاخبار