رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"النور" لـ"الإخوان": توجه الدولة ليس علمانيًّا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد عضو المجلس الرئاسى لحزب النور الدكتور محمد إبراهيم منصور، إنه لا يمكن لأحد أن يدعى أن توجه الدولة المصرية صار علمانيا، كما يدعى الإخوان ومن معهم، ليستدرجوا أبناء التيار الإسلامى إلى الصدام الهدّام للدولة، بحجة أنها دولة علمانية معادية للإسلام.

وأوضح منصور، فى بيان له نشر على الموقع الرسمى للحزب مساء اليوم الأحد، إلى أن الدولة تعلى فى دستورها من شأن مرجعية الشريعة ومن شأن مؤسسة الأزهر الشريف، ويقف فيها الأزهر كمؤسسة رسمية من مؤسساتها.

وأشار منصور، إلى أن سيناريو الصراع المتكافئ الذى تتدخل فيه قوى إقليمية وعالمية بدعم الطرفين ليطول أمد الصراع حتى يُهلك الفريقان بعضهما بعضا، كما هو الحاصل فى سوريا، فاختارت الدعوة السلفية والعقلاء من الإسلاميين الوجود فى مشهد بناء الدولة لتدعم المكون المتعقل فى المشهد السياسى الذى لا يقبل انزلاق الدولة فى صراع "علمانى - إسلامى".

وقال منصور إن هناك من يدفع إلى الصراع بقوة من أطراف دولية ومكونات قوية فى المشهد السياسى

من جهة، والإخوان ومن معهم من الجهة الأخرى؛ حيث بدأ الإخوان حشودهم من البداية تحت مسمى الإسلاميين مقابل من أسموهم "بغير حق" العلمانيين، وجاء الدستور وتوجُّه الدولة العام بعد ذلك شاهد لصحة هذا الخيار الذى اختارته الدعوة السلفية.

ولفت منصور إلى أن الحزب والعقلاء من الوطنيين أصبحوا بين خيارين، إما الوقوف عند مبكاة المظالم التى يصمم الإخوان ومن معهم على الاستمرار فيها بعدم قبولهم لحلول تتعامل مع الواقع، ولن يزيد دور أى أحد فى هذه الحالة على المساعدة فى البكاء والعويل، وإما أن يستجيب لقواعد السياسة الشرعية فيشارك فى بناء الدولة حتى لا يضعف أثر المتعقلين الوطنيين.