رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوزراء يرفض التمويل الأجنبى "للأهلية"



أكد مجلس الوزراء رفض الحكومة المصرية الكامل والقاطع للتدخل الأجنبي في الشئون الداخلية بما في ذلك التمويل الأجنبي المُباشر بكافة أشكاله ومن كافة مصادره والذي يقدم لمُنظمات وجمعيات المُجتمع المدني وكيانات أخرى مصرية والمُنظمات الأجنبية التي تُمارس نشاطًا في مصر بدون ترخيص.

ومن جانبه، علق د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي" الفيس بوك" قائلا:" أؤكد لكم رفضي الكامل للتدخل الأجنبي في شئوننا الداخلية بما في ذلك التمويل الأجنبي المُباشر، وأطلب من أبناء الوطن جميعهم الانخراط في العمل لزيادة الإنتاج حتي لا تتراكم علينا الضغوط المالية أو تؤثر علي الموازنة العامة للدولة".

وفى سياق منفصل، وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام

قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937 لتجريم أى عمل يكون من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف المجتمع بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة .

كما وافق المجلس على مشروع مرسوم بقانون بحل المجالس الشعبية المحلية وإعادة تشكيلها من العناصر الصالحة الدافعة للإصلاح الإداري على كافة المستويات المحلية ومن أهم أهدافها محاربة الفساد الإداري بكل صوره وصولاً إلى تحقيق المصلحة المحلية وإعلاء حقوق المواطنين والأفراد.