رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبومرزوق: حماس ليس لها علاقة بحادث سيناء

الشارع السياسي

السبت, 25 أكتوبر 2014 23:34
أبومرزوق: حماس ليس لها علاقة بحادث سيناء

قدم الدكتور موسى أبومرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، تعازيه لكل عائلات شهداء جنود القوات المسلحة، الذين راحوا ضحية العملية الإرهابية الغادرة بالشيخ زويد أمس، قائلًا: "نأسف لكل نقطة دم تراق في كل أرض مصر وفي العالم العربي، لأن هذا الأمر مؤلم جدًا".

وأوضح، أبومرزوق، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "لازم نفهم"، الذي يقدمه الإعلامي مجدي الجلاد، على قناة "سي بي سي إكسترا"، أن الحديث عن ربط حماس بحادث سيناء مغلوط وبدون أدلة، مشددًا

على أن المقاومة الفلسطينية في النهاية هي مقاومة تواجه الاحتلال ولا تواجه إخواننا في مصر.

وأضاف نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، أن الطرف الفلسطيني داخل غزة شدد الإجراءات الأمنية لعدم حدوث أعمال إرهابية داخل سيناء، مطالبًا بتجنيب الشعب الفلسطيني أي اتهامات لا أساس لها من الصحة، مضيفًا: "لا يوجد شيء من هذه الاتهامات على الإطلاق".

وواصل "أبومرزوق"، تصريحاته، مشيرًا إلى أن الشان الداخلي

المصري له خصوصية ولا تتدخل حماس فيه نهائيًا، مشددًا على أنه لا يستطيع أحدًا أن يتهم حماس بدون دليل واضح، منوهًا أنه ليس هناك تقصير من الجانب الفلسطيني في الحفاظ على أمن مصر.

وقال عضو حماس: "تصريحاتي حول حادث خطف الجنود المصريين في سيناء كانت وفقًا لمصادر مؤكدة"، مضيفًا أن قطاع غزة من أقل الأماكن الموجودة بها تطرف على مستوى المنطقة العربية.

من جانبه، قال الدكتور سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية، إن حماس هي المظلة التي تحمي الجماعات الإرهابية، مؤكدًا أن حماس تصطدم مع الجماعات الإرهابية داخل غزة أحيانًا على الخلاف على الولاية بالقطاع.

أهم الاخبار