"القلة المندسة " .. جرائم التزوير"بالجنايات الدولية"

الشارع السياسي

الأحد, 26 ديسمبر 2010 14:30
كتب: محمد القماش


اعتبر المشاركون فى مؤتمر "القلة المندسة"، اليوم, أن مجلس الشعب الحالى منزوع الشرعية لإقصاء المعارضة عنه تماما, منددين بأعمال التزوير التى شاركت فيها أجهزة الدولة لصالح مرشحى الوطنى, وطالبوا بمخاطبة البرلمانات الدولية لمقاطعة المجلس الحالى.

وقال المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض السابق "إن تزوير الانتخابات الأخيرة عمل مؤسسي قامت به الدولة داخل اللجان لتغيير النتيجة

لمصلحتها"، وأضاف "أعددنا مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية ووضعنا فيه الكثير من الضمانات التي تحد من التزوير ورغم أن الدولة تعرف أن هذه الضمانات عادية وموجودة في كل العالم إلا أنها تجاهلته تماما".

وأشار جمال زهران - النائب السابق بمجلس الشعب ـ إلى تعويل قوى المعارضة، على

البرلمان الشعبى "الموازى"، بديلا للمجلس الحالى المطعون فى شرعيته، مؤكدا تقديم شكاوى لبرلمانات العالم والبرلمان الدولي والبرلمان الأورومتوسطي والبرلمان الإفريقي ولمحكمة الجنايات الدولية, معتبرا هذه الشكاوى "جزءا من معركة التغيير".

ومن جانبه، قال محمد البلتاجي ـ أمين عام مساعد الكتلة البرلمانية للإخوان، بمجلس الشعب السابق "البرلمان المُشكل بعد الجولة الثانية هو برلمان منزوع الشرعية السياسية والقانونية حيث أن هناك 1400 حُكم قضائي من محكمة القضاء الإداري وهى أحكام واجبة النفاذ لا يجوز الطعن عليها, ببطلانه".

 

 

 

 

أهم الاخبار