رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فاينانشال تايمز: شعبية الإخوان "تبخرت"

الشارع السياسي

الاثنين, 06 أكتوبر 2014 20:36
فاينانشال تايمز: شعبية الإخوان تبخرتصورة أرشيفية
متابعات:

رصدت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية ما وصفته بانتكاسة لدى المعارضين للرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدما التقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما .

وأشارت الصحيفة إلى وجهات نظر لمحللين سياسيين، الذين أكدوا أن حرب واشنطن الجديدة ضد تنظيم الدولة في العراق والشام، والمعروفة باسم داعش، أجبرت  أمريكا على إعادة تقييم التحالفات الإقليمية ما صب في صالح السيسي.
وعن الناحية الاقتصادية، أكدت الفاينانشال أن عددا من المراقبين أكدوا لها أن الاستقرار بدأ يعود لمصر كرد فعل لتبخر جماعة الإخوان وانخفاض حاد في شعبيتها،

وأن ثقة الشعب في قيادته ظهرت بشكل صارخ عندما حصلت الدولة على  8,5 ملياردولار وهو التمويل اللازم لمشروع قناة السويس الجديدة في ثمانية أيام فقط، من خلال شهادات الاستثمار فقط للمصريين مؤكدة أن هذا المشروع الضخم هو في صلب خطط السيسي لتحفيز البنية التحتية للاقتصاد.
وأضافت أن الاعتقاد بأن المخاطر السياسية آخذة في التناقص هو إيقاظ اهتمام المستثمرين الأجانب والمحليين في السوق المصرية كبير من
الناس 90M.
ونقلت عن وائل زيادة، رئيس قسم الأبحاث في المجموعة المالية هيرميس، بنك الاستثمار الإقليمي قوله بأن: "الأجانب يرون الآن أن هناك استقرارا"، وقول كابيتال ايكونوميكس للاستشارات ومقرها لندن،  بأن  الرئيس السيسي حقق مزيدا من التقدم في الأشهر القليلة الأولى من ولايته كما توقع الكثيرون ضبط أوضاع المالية العامة وبدأت السلطات في معالجة المشاكل في قطاع الطاقة.
وأضافت :”  هناك انتعاش اقتصادي بنسبة 3.7 في المائة في الربع الثاني،  مضيفة أن ارتفاعا سيبدأ  من 2.5 في المائة في العام على أساس سنوي في الربع الأول .
وقالت الصحيفة إن الحكومة المصرية تتوقع أن تصل الاستثمارات الأجنبية لـ6 مليارات دولار  خلال هذا العام.

أهم الاخبار