الشريف يواصل الهجوم على الإخوان

الشارع السياسي

الجمعة, 24 ديسمبر 2010 19:40
كتب : محمد القماش

رئيس مجلس الشورى والمجلس الاعلى للصحافة صفوت الشريف

جدد صفوت الشريف أمين عام الحزب الوطني، هجومه على جماعة الإخوان المسلمين، خلال لقائه مع أسرة قناة" المحور" الفضائية بحضور علي الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطني, وحسن راتب رئيس القناة اليوم الجمعة.

وقال: "من حقنا كحزب نلجأ للقضاء نيابة عن الدولة, حال وجود جماعة محظورة تمارس العمل السياسي, وذلك دفعا عن مدنية الدولة التى يجب مساندتها من جانب المثقفين".

وأضاف: "عانينا في الماضي من تسلل بعض التنظيمات غير الشرعية

للنقابات المهنية, ونحن كحزب سياسي يرى أن من حق كل النقابات أن تمارس دورها الطبيعى المنصوص عليه بالقانون, والتعبير عن آرائها لمشاكل الوطن, ورعاية أبناء المهنة ,مشيرا إلى وجود مخالفات عديدة بالنقابات تحقق فيها النيابات العامة ".

وقال الشريف: "إن الحزب الوطني ليس بصدد الدفاع عن الذين خسروا الانتخابات, مؤكدا أن حزبه فاز بالأغلبية نتيجة استعداداته للمعركة الانتخابية

منذ فترة طويلة, لافتا إلى أن الديمقراطية مكسب وخسارة, لذلك نحن نحترم الأحزاب ككيانات شرعية, والخسارة ليست نهاية المطاف".

وأضاف: "خوضنا الانتخابات فى عدد كبير من الدوائر فوزنا تقديرا لحساب قوتنا وقوة الآخرين, ولم ننتبه إلى الإئتلافات والمقاطعين الذين آثارورا الانسحاب, منوها الدنيا كلها يحدث فيها تجاوزات ولسنا راضين عنها والقانون والدستور وأحكام القضاء يخضع لها الجميع بلا استثناء".

وأشار إلى أن الأقنعة سقطت فى هذه الانتخابات وكذلك حالة الانبهار بالشعارات وانكشف أداء البعض تحت القبة، مؤكداً أن الوطني اعترف بأخطائه فى 2005 وخطط منذ هذا التاريخ لاستعادة حق الناس".

 

أهم الاخبار