رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غداً.. إعلان التحالف الفائز بعقد استشاري تنمية قناة السويس

الشارع السياسي

الاثنين, 18 أغسطس 2014 16:15
غداً.. إعلان التحالف الفائز بعقد استشاري تنمية قناة السويس
كتب - ناصر فياض وولاء وحيد وأبوزيد كمال الدين:

يتم غداً الإعلان عن التحالف الفائز بعقد استشاري المرحلة الأولي لمشروع تنمية قناة السويس الجديدة بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، ويعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اسم التحالف الفائز في الاجتماع الذي يعقده بمبني المحاكاة بهيئة قناة السويس بالاسماعيلية ويلتقي محلب بالعاملين في موقع الحفر ويتفقد مواقع العمل المختلفة،

ويستمع إلي اقتراحات العمال، كانت ثلاثة تحالفات هندسية قد تأهلت للمرحلة الأخيرة بعد استبعاد العديد من الشركات وفقاً للمعايير التي وضعتها هيئة قناة السويس.
ووصلت أمس إلي ميناء الإسكندرية أول دفعة من المعدات الثقيلة التي ستستخدم في حفر قناة السويس.
تم نقل المعدات بإمكانيات القوات المسلحة إلي موقع حفر قناة السويس الجديدة لبدء العمل داخل المشروع العملاق.
وفي نفس السياق قامت القوات المسلحة بإزالة مزرعة خاصة بالجيش مساحتها 20 ألف فدان كانت القوات المسلحة قد زرعتها بأجود أنواع المانجو والموالح.
وأكد اللواء كامل الوزير رئيس اللجنة الهندسية لمشروع قناة السويس أن المزرعة تمت إزالتها بالكامل للصالح العام بعد اعتراضها مسار القناة الجديدة.
وأضاف أن هناك عدداً من التعديات ستتم إزالتها من بينها بعض المزارع والبيوت.
وأكد الوزير أن العمالة التي التحقت بالعمل بالمشروع لم يتم الاستغناء عنها.
وأضاف: سيتم ارسال كشف بأسماء العمالة المؤقتة لوزيرة القوي العاملة باستمرارهم في العمل داخل المشروع.
وأكد رئيس اللجنة الهندسية أن المشروع بحاجة لـ 15 ألف عامل جديد من المقرر أن يكتمل تواجدهم في المشروع خلال الفترة القادمة.
وأكد أن الوظائف التي يتم احتياجها في الفترة الحالية تشمل مهندسين «مدني ومساحة» وسائقي لوادر ومعدات.
وأعلن الوزير أن إجمالي أعمال الحفر اليومية يصل لنحو مليون متر مكعب من الرمال وأن حجم الحفر حتي اليوم الثاني عشر وصل إلي 12 مليون

متر مكعب.
ومن جانبها أعلنت الدكتورة ناهد العشري وزيرة القوي العاملة تسجيل جميع العاملين بمشروع قناة السويس كعمالة غير منتظمة بوحدات القوي العاملة بمحافظة الإسماعيلية، وأكد أن التسجيل سيمنح العاملين تأميناً صحياً.
وأضافت: أن موقع الوزارة فتح باب التسجيل للراغبين في العمل بالمشروع وسيتم بحث طلباتهم طبقاً لمؤهلاتهم وخبراتهم وأكد أن العلاقة ستكون مباشرة بين الوزارة وشركة المقاولات العاملة بالقناة فيما يتعلق بالقناة، جاء ذلك خلال زيارتها لموقع مشروع قناة السويس الجديدة أمس.
وقالت الوزيرة إن 20 قافلة من المؤن والتجهيزات تقدمها الوزارة للعاملين بالمشروع، وأكدت أن الوزارة سلمت إدارة المشروع أمس 20 خزان مياه و4 أطنان من المواد الغذائية والتموينية للعاملين بالمشروع.
وأعلن اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية أن المحافظة أقامت مكتب بريد بموقع المشروع لخدمة العاملين.
وأعلن اللواء كامل الوزير مدير الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة أمس، أن المياه ظهرت في 4 مواقع حفر بالقناة الجديدة، علي عمق نحو 9 أمتار.
وأشار إلي أن الحفر الجاف مستمر طوال 24 ساعة يومياً، لينتهي في الموعد المحدد خلال 6 شهور، يليها تسليم القناة للحفارات التابعة لهيئة قناة السويس للعمل في المرحلة الثانية.
 

أهم الاخبار