رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. مظهر شاهين: "كتائب حلوان شوية صيع"

الشارع السياسي

الجمعة, 15 أغسطس 2014 22:50
فيديو.. مظهر شاهين: كتائب حلوان شوية صيع

وصف الإعلامي مظهر شاهين، من يسمون أنفسهم بـ”كتائب حلوان”، بعد ظهورهم في فيديو وهم يهددون الجيش والشرطة، بـ”شوية صيع”، ساخرًا من عددهم القليل، وإدعائهم بعدم انتمائهم لجماعة الإخوان، مؤكدًا أن أهدافهم ليست لله كما يرددون، ولكن من أجل امريكا وإسرائيل والشيطان، موضحًا أنهم لم يستطيعوا أن يرهبوا مصر أثناء اعتصامهم في رابعة، وبالتالي فلن يستطيعوا إرهاب الشعب الآن، كما طالب الداخلية بسرعة القبض عليهم.

وعلق شاهين على سحب الكويت الجنسية من الشيخ نبيل العوضي، بعد كتابته عدة تغريدات على موقع “فيسبوك”، واتهامه بتقويض استقرار البلاد، بضرورة سحب الجنسية المصرية من

قيادات الإخوان، وعلى رأسهم وجدي غنيم، والقرضاوي، وعبد المقصود، وأضاف قائلًا: الكويت سحبت الجنسية من العوضي لمجرد كتابة على “الفيسبوك”.. مستنيين إيه في مصر”، مشيرًا إلى أنهم رفعوا السلاح وفتحوا قنوات للتحريض على الجيش والداخلية والشعب.

وفي سياق آخر، هاجم شاهين بعض الطاعنين على صحيح “البخاري”، مؤكدًا على أهمية تصدر أهل الاختصاص لتفسير المسائل الفقهية، مضيفًا أنه من غير المعقول إلقاء صحيح البخاري في البحر، لإرضاء البعض، وأشار شاهين إلى ان البعض يريدون إسلامًا يخدم مصالحهم،

فتيار اليمين، يريد إسلامًا يبيح القتل للوصول إلى أغراضهم، وتيار اليسار، يريدون إسلامًا يبيح زواج الرجل من الرجل، والمرأة من المرأة_ على حد قوله_.

ودعا شاهين الأزهر الشريف، إلى التصدي لمثل هذه الأمور، عن طريق إما تفسيرها لعامة الناس، أو الاستغناء عن بعض الأمور المثيرة للجدل، ولكن إذا لم تؤثر على صحيح الدين، مع إيجاد بديل صالح للمجتمع، دون إلغاء الاجتهاد.

وانتقد شاهين، الإعلامي عمرو الليثي، لاستضافته الشيخ محمود المصري، مطالبًا بعد استضافة غير الأزهريين في وسائل الإعلام، داعيًا الجميع للتكاتف لمواجهة الفتاوى الشاذة، وأضاف شاهين أن قرار وزير الأوقاف بمنع غير الأزهريين من الصعود على منابر المساجد، يتم ضربه بظهورهم في وسائل الإعلام التي يراها ملايين المصريين، مطالبًا بوضع تشريع جديد خاص بمنعهم من وسائل الإعلام.

أهم الاخبار