رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دفاع "الإرشاد": يعترض على القفص الزجاجى

بوابة الوفد الإلكترونية

اعترض أعضاء هيئة الدفاع عن متهمى قضية "أحداث الإرشاد" المتهم بها محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه خيرت الشاطر، إضافة إلى 15 آخرين من قيادات الجماعة فى القضية المعروفة على القفص الزجاجى الذى تم تدشينه أخيراً داخل قفص المحكمة


قال المحامى محمد الدماطي، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، أن القفص الزجاجي يخل بشكل واضح بضمانة العدالة الحقيقية والناجزة، معقباً: الدفاع يريد أن يثبت بمحضر الجلسة اعتراضه الواضح على القفص الزجاجى .

وتابع: سبق أن اعترضنا على القفص الزجاجي الموجود بمقر أكاديمية الشرطة، إلا اننا فوجئنا بانتقال ذلك "الفيروس" الى معهد أمناء الشرطة، على حد وصف عضو هيئة الدفاع.
 
فى سياق متصل برر الدماطى رفض الدفاع للقفص الزجاجى بسبب فصله بين المتهمين وأعضاء دفاعهم وكذلك المحكمة، بما يمثل إخلالاً جسيماً بسير الدعوى، بحسب تعبيره.

يواجه المتهمون تهم القتل والتحريض على القتل، والشروع فى القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية والانضمام إلى عصابة مسلحة

تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

يحاكم فى القضية محمد بديع، ونائباه خيرت الشاطر ورشاد بيومى، وسعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجى، عضو المكتب التنفيذى للحزب، ومحمد مهدى عاكف، المرشد العام السابق، وأسامة ياسين، وزير الشباب السابق، وأيمن هدهد، مستشار رئيس الجمهورية السابق، وأحمد شوشة وحسام أبوبكر الصديق ومحمود الزناتى، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم ورضا فهمى ومصطفى عبدالعظيم البشلاوى ومحمد عبدالعظيم البشلاوى وعاطف عبدالجليل السمرى، وجميعهم من قيادات وأعضاء تنظيم جماعة الإخوان.