رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الإيرو": ضرورة تقديم قيادات إسرائيل للمحاكمة الدولية

الشارع السياسي

الاثنين, 14 يوليو 2014 18:16
الإيرو: ضرورة تقديم قيادات إسرائيل للمحاكمة الدولية
كتب- حسام ابوالمكارم:

طالبت منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان بضرورة اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولى لوقف المذابح والإبادة الجماعية للشعب الفلسطينى، لافتا إلى ضرورة إرسال لجنة لتقصى الحقائق إلى قطاع غزة للوقوف عن عمليات الإبادة الجماعية للشعب الفلسطينى.

وأكدت المنظمة فى بيان لها، ضرورة انعقاد جلسة عاجلة لمنظمة دول التعاون الإسلامى لتقديم مساعدات عاجلة للشعب الفلسطيني فى غزة.
ورأى الاتحاد، ضرورة تقديم قيادات إسرائيل ومرتكبى جرائم الإبادة الجماعية للشعب الفلسطينى إلى المحاكمة الجنائية الدولية

وسرعة توقيف جنرالات إسرائيل دوليا، وناشدت المنظمة كتائب عز الدين القسام التوقف فورا عن إطلاق الصواريخ على البلدات والمدن والمطارات الإسرائيلية.
وتابعت المنظمة قائلة: "إنه لا طائلة ولا فائدة من مغامرات قيادات حماس والفصائل المتناحرة والزعامات الجوفاء سوى المزيد من الدمار والقتل للأطفال والنساء والمدنيين من الشعب الفلسطينى الأعزل".
وأشاد الاتحاد على دور وجهود الحكومة المصرية سواء على الصعيد السياسى
لاحتواء الموقف وعدم تصعيده أو على المستوى الإنسانى بتقديم كافة الإمكانيات لاستقبال الجرحى وعلاجهم بالمستشفيات المصرية وإيصال الإمدادات التموينية والدور البارز لوزير الدفاع فى مزيد من الإمدادات التموينية والعلاجية..
وقرر المؤتمر تشكيل لجنة من منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان وبعض المنظمات الأوروبية ذات الصلة للسفر فورا إلى جنيف لتقديم الوثائق والأدلة الدامغة التى تقطع ارتكاب إسرائيل جرائم إبادة ضد الإنسانية فى قطاع غزة.
وأشاد المؤتمر بموقف المنظمات الدولية وخاصة الأوروبية ومنها "الاوفيد الفرنسية – والتبادل المصرى الأوروبى للثقافة وحقوق الانسان" لوقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطينى فيما يتعرض له من محنة وإبادة جماعية.

أهم الاخبار