رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بديع: يجب على الشعب تقدير جهود الجيش

الشارع السياسي

الأربعاء, 13 يوليو 2011 07:48
الشرقية -هيثم محمد:


أشاد د. محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين بموقف الجيش، داعيا الشعب الي تقدير جهوده، مشيرا الى ما تقوم به جيوش الدول العربية المجاورة ضد الثوار . وطالب بديع في مؤتمر أمس الثلاثاء باستاد الزقازيق بتقدير جهود الوزارة الحالية قائلا:" سددوا لهم النصائح؛ وساعدوهم فيما لا يستطيعوا أن تقوم به"؛ مؤكدا أن الإخوان بدورهم تواصلوا مع كل محافظي مصر ليعملوا علي خدمة وطنهم.

وأشار بديع إلي عظمة الثورة المصرية التي خرج فيها المسلم والمسيحي والشاب والشيخ والمرأة ليكونوا الملايين في ميدان التحرير.

وقال "في الإسكندرية سار مئات الآلاف من المسجد و الكنيسة ولم يصب فرد واحد؛ وهو ما جعل العالم كله يتعلم من الثورة المصرية ".

وأضاف بديع :" الله وحده الذي أسقط النظام؛ ولن تستطيع قوة في مصر أن تدعي أنها التي قامت بالثورة وحدها؛ فهذه الثورة صنيعة الله سبحانه؛ نتيجة ظلم النظام وتدميره لهذا البلد الكبير".

واستدل بالحوار الذي دار مع الرئيس البشير في قصر القبة عندما زار مصر والتقي به المرشد العام، موضحا: "ان البشير قال له إنه طلب من الرئيس السابق حسني مبارك أن يزرع القمح في السودان ويعطيه لمصر فقال مبارك " امريكا تزعل مني".

وأكد بديع علي أهمية دور الازهر الشريف؛ موضحا أنه إذا كانت الجماعة عمرها أكثر من 80 عاما فالأزهر عمره أكثر من

ألف عام؛ وأن الإخوان نبت من نبات الأزهر.

وأضاف:" أن الجماعة تعلم ما تمر به مصر في هذه المرحلة الصعبة؛ وأن الإخوان المسلمين حملة نور وهداية يعملون للخير في كل مكان ".

وتابع بديع في مؤتمر أمس الثلاثاء باستاذ الزقازيق: "إن الجميع يعلم تضحيات الإخوان وجهودهم في سبيل حرية مصر".

وتطرق إلي قضية أسطول الحرية لإغاثة أهل غزة التي تحاول قوات الاحتلال الاسرائيلي ان تمنعه: " إن الإخوان يرفضون عار الجدار وعار الحصار؛ ويعلمون تماما أن أمن مصر القومي يبدأ من هناك؛ وأن الصهاينة حاولوا أثناء الثورة إحداث قلاقل ولكن جيش مصر الباسل أصدر بيانا حذر فيه من المساس بأمن مصر".

وطالب بديع الصحفيين بنقل الحقائق كما تحدث قائلا:" ليكن هدهد سليمان خير مثل وقدوة فقد جاء بالصدق؛ فالهدهد نجا عندما أتي بسلطان الحقيقة".

أخبار ذات صلة :

بديع يفتتح "دار الإخوان" في الشرقية

بديع:لا صفقات مع "العسكرى"

 

 

 

أهم الاخبار