رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«إبراهيم»: أصحاب الرايات السوداء لن يرهبوا المصريين.. و«فضالى»: حملة لفحص الأرضية والقضبان

تفتيش حقائب الركاب فى محطات المترو وإزالة صناديق القمامة

الشارع السياسي

الخميس, 26 يونيو 2014 17:59
تفتيش حقائب الركاب فى محطات المترو وإزالة صناديق القمامة
كتب ـ محمود شاكر ومحمد صلاح:

أكد اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية ان اصحاب الرايات السوداء لن يرهبوا الشعب المصري، ولن يقهروا عزيمته في استكمال خارطة الطريق،

وأشار إلى أن محاولاتهم اليائسة لاستهداف محطات مترو الانفاق او رجال الشرطة، كشفت نواياهم الخسيسة في نشر الفوضي واثارة الرعب والخوف في نفوس المواطنين، ولكن شعب مصر العظيم لا يتأثر بتلك الافعال الجرامية الرخيصة. جاء ذلك خلال الجولة التفقدية المفاجئة التي قام بها وزير الداخلية صباح أمس بمحطة مترو الملك الصالح بمصر القديمة، والتي شدد خلالها على انتظام الخدمات الأمنية واليقظة وطمأن ركاب المترو علي الاوضاع الأمنية وطالبهم بالإبلاغ عن أي حالة اشتباه، ومساندة

الشرطة في مواجهة عناصر الارهاب الذين يحاولون زعزعة الاستقرار، كما اكد الوزير ان المرحلة القادمة تتطلب اليقظة وان يكون لدى رجال الشرطة العزم على لمواصلة الحرب ضد الارهاب وتحقيق الاستقرار.
وكانت القاهرة الكبري قد شهدت عدة انفجارات لعبوات ناسفة داخل محطات مترو النفاق صباح امس الأول، اصيب خلالها ٦ مواطنين واكدت الداخلية في بيان رسمي ان عناصر الاخوان وراء تلك المحاولات اليائسة لاثارة الرعب في نفوس المواطنين.
وشددت «الداخلية» بالتعاون مع وزارة النقل الإجراءات الأمنية فى فى محطات المترو بالخطوط الثلاثة «المرج
ـ حلوان وشبرا الخيمة ـ المنيب والعتبة ـ مصر الجديدة».. وتولى رجال الشرطة تفتيش حقائب ومتعلقات الركاب، للتأكد من خلوها من أى عبوات ناسفة ما تمت إزالة صناديق القمامة بجميع محطات المترو بعد تزايد الأعمال الإرهابية. وتفجير القنابل والعبوات الناسفة التى شهدتها أرصفة المترو خلال الفترة الماضية، صرح المهندس على فضالي رئيس المترو بأنه تم تشكيل لجنة فنية من الفنيين والعمال تقوم بإزالة جميع صناديق القمامة والمقاعد، حفاظاً على أرواح الركاب بعد التفجيرات التى حدثت، وأضاف انه تمت إزالة صناديق القمامة حتى الآن فى «4» محطات، ويجرى إزالة بقية الصناديق فى باقى المحطات بعد العثور فى قنابل فى معظم صناديق القمامة بمحطات غمرة وكوبرى القبة وعزبة النخل وحلمية الزيتون. وأضاف «فضالى» انه تم شن حملات مكثفة لفحص أرصفة المحطات والقضبان الحديدية.


 

أهم الاخبار