عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيكل: لا نية للاستغناء عن العمالة بماسبيرو


نفى أسامة هيكل وزير الإعلام ما تردد عن تخفيض عدد العاملين بوزارة الإعلام، مؤكداً أنه لا نية مطلقا لذلك ولا لتخفيض عدد القنوات.

وأشار وزير الإعلام في بيان وجهه للعاملين بالوزارة إلى أن دورهم هو إعادة الثقة في الإعلام المصري وتحقيق منظومة إعلامية محترمة .

وأكد الوزير أن لائحة الأجور للعاملين بالوزارة ستُعلن قريبا بعد أن انتهى اللواء طارق المهدي من إنجاز جزء كبير منها وتم بحثه بالأمس وسيتم تطبيقها في أسرع وقت بعد طرحها على القطاعات لتحقيق توافق عام عليها، مضيفا أن اللائحة هدفها تحقيق العدالة بين جميع العاملين بالقطاعات المختلفة.

وأضاف الوزير أنه فوجئ بحجم المشاكل المتراكمة التي لم يتوقعها ومعظمها يتعلق بالنواحي المالية والإدارية، مشيرا إلى أن هذه المشاكل هي نتيجة تراكمات لأكثر من عشرين عاما سابقة.

وأكد الوزير على أن الكفاءات من العاملين بالوزارة قادرين على تقديم منتج إعلامي متميز يخاطب عقل المشاهد ويحترمه ويحظى بمصداقية، وأن شكل الشـــاشة ينبغي أن يتغير، مؤكدا أن على العاملين بوزارة الإعلام مسئولية كبيرة في إصلاح منظومة الإعلام وأنه واثق من قدرة أبناء الوزارة على

ذلك رغم هروب العديد من الكفاءات إلى أماكن أخرى منافسة، ونسعى لاستعادة الطيور المهاجرة .

وقال وزير الإعلام إن سقف الإعلام المصري ارتفع وسيرتفع خلال الفترة المقبلة، وأن ذلك يقابله مسئولية على العاملين للنــــهوض بالإعلام المصري وإعادة المصداقية التي افتقدها قبل 25 يناير، وأن عليهم إصــــــلاح تلك الأخطاء، وأول خطوة هي الاعتراف بالخــــطأ وتحديده .

وأكد الوزير أن تكليفه بوزارة الإعلام هو مهمة صعبة خاصة في الظروف الحالية ولكنه لا يستطيع التخلي عن هذا الواجب الوطني في هذه المرحلة التاريخية التي تمر بها البلاد، وأن موقفه من النظام السابق معروف وتسجله كتاباته عبر أكثر من عشرين عاماً مضت، ولا داعي للالتفات إلى الشائعات التي يطلقها البعض لشق الصف الإعلامي .