رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"ثوار مصر": تهديد العسكري مرفوض


أعرب تحالف ثوار مصر اليوم الثلاثاء عن تقديره للمجلس الأعلى للقوات المسلحة والجهود التي يبذلها حتى هذه اللحظة، خصوصا ما أعلنه اللواء محسن الفنجري عضو المجلس بشأن إعداد وثيقة مبادئ حاكمة تحدد كيفية اختيار اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، ولكنه انتقد ما وصفه بلهجة التهديد والوعيد التي جاءت في البيان.

وقال عامر الوكيل مؤسس تحالف ثوار مصر والمتحدث الإعلامى باسمه اليوم الثلاثاء إن إعلان المجلس العسكري عن المبادئ الحاكمة التي تحدد كيفية اختيار اللجنة التأسيسية لوضع الدستور سوف يكشف من يريدون القفز على السلطة، معربا عن اعتقاده بأن هؤلاء الطامحين والطامعين سوف يرفضون هذا الإعلان من جانب المجلس العسكري.

وأكد الوكيل رفض أعضاء التحالف أي تجاوز في حق المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيسه من جانب بعض المعتصمين في ميدان التحرير، مؤكدا في الوقت نفسه رفض التحالف أي تهديد أو وعيد ضد المعتصمين.

وأوضح الوكيل أن ثوار الميدان منذ

الثامن من يوليو لم يرفعوا أي شعار سياسي ولم يطالب أحد منهم بالدستور أولا، والتزم الجميع بأهداف عامة رفعتها الثورة منذ انطلاقها في الأيام الأولى .

وأضاف :" إننا ما زلنا ننتظر في ميدان التحرير حتى يتم الرد على مطالبنا بوضوح وأولها تحديد موقف الرئيس السابق حسنى مبارك ووضعه في المكان الذي يستحقه وثانيها المحاكمة العلنية، التى قدمنا حلا وسطا وهو تصوير دقيقتين أو ثلاثة فقط من جلسات المحاكمة، وثالثها وضع حد أدنى وأعلى للأجور وربطها بالأسعار، ورابعها: إيقاف محاكمة المدنيين عسكريا ".

أخبار ذات صلة :

بيان العسكري يوقف انهيار البورصة