رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرادعي يطالب بحكومة إنقاذ وطني

الشارع السياسي

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 14:00
القاهرة - أ ش أ:


طالب د. محمد البرادعي الحائز علي جائزة نوبل للسلام والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة بمنح المزيد من الصلاحيات لحكومة رئيس الوزراء د.عصام شرف، مؤكدا ثقته في أن هدف الشعب وجيشه الوطني واحد، وهو الوصول بمصر لبر الأمان في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها.

ووجه البرادعى في بيان صادر عن حملته الانتخابية اليوم الثلاثاء الشكر لشباب الثورة الذين وضعوا ثقتهم في شخصه، وقال: " أشكركم وأكرر ما قلته منذ عام وهو أن الذي سيغير الأوضاع المتردية في مصر هو الشعب

المصري نفسه وليس الأشخاص".

وأضاف: " لقد بذل عصام شرف أقصى جهده لتحقيق مطالب الثورة، لكن من الواضح أن ما تم تحقيقه حتى الآن يقل عن توقعات الشعب، وقبل أن نلقي باللوم على د.شرف - الذي أكن له كل احترام - علينا أن نسأل أنفسنا لماذا لم تنجح هذه الحكومة في تحقيق مطالب الثورة؟ والإجابة واضحة وهي أن الحكومة تفتقر للصلاحيات. ومن ثم فنقطة البداية

التي بدونها يصبح تغيير الحكومة عبثياً هو أن تحظى الحكومة بالصلاحيات اللازمة لتحقيق مطالب الثورة".

وأكد أن أولوية مصر الآن هو تشكيل حكومة إنقاذ وطني ذات صلاحيات تحقق مطالب الشعب، تعيد الأمن، تحاسب من قتلوا المتظاهرين ومن أفسدوا.. حكومة تتبنى سياسات اقتصادية يشعر بها المواطن العادي وتدير خطوات المرحلة الانتقالية وفقاً لجدول زمني وقواعد واضحة للجميع".

وأضاف :" ليس لدي شك في أن هدف الشعب وجيشه الوطني واحد، وهو الوصول بمصر لبر الأمان في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها، لكن تحقيق ذلك أصبح يعتمد الآن أكثر من أي وقت مضى على وحدتنا، وحدة الشعب، وأن نجد ما يجمعنا ونعلو على ما يفرقنا".

أهم الاخبار