رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الوفاق" يطلب العزل السياسي لقيادات الوطني

الشارع السياسي

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 12:52
القاهرة - أ ش أ:


طالبت لجنة القوات المسلحة بمؤتمر الوفاق القومي بسرعة الاستجابة لطلبات المتظاهرين فى ميدان التحرير خاصة فرض العزل السياسي على بقايا وفلول الحزب الوطنى. وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الثلاثاء خلال اجتماعها بمقر مجلس الشعب إنه يمكن التعرف على بقايا وفلول هذا الحزب من خلال بياناتهم المسجلة لدى مكاتب هذا الحزب فى القاهرة والمحافظات.

وأوضحت اللجنة فى بيانها أنه لابد من تطبيق العزل السياسي على أعضاء الحزب الوطنى المنحل الذين أفسدوا الحياة السياسية... وحذرت اللجنة من أن فلول وبقايا الحزب الوطنى يقومون الآن

بالتسلل للحياة السياسية من خلال عدد من الأحزاب الجديدة التى يتم تأسيسها بصورة شرعية ومرخصة قانونيا.

من ناحية أخرى، طالبت اللجنة بتخصيص أوسمة باسم شهداء ثورة 25 يناير يطلق عليه وسام الحرية أو التحرير أو الشهيد أسوة بشهداء حرب أكتوبر .

وقال ماهر هاشم مقرر اللجنة إن الهدف من تخصيص هذا الوسام منح راتب شهرى لأسرة الشهيد شأنه شأن وسام نجمة سيناء الذى منح لشهداء حرب أكتوبر.

وطالبت اللجنة فى توصياتها التى سيتم تقديمها للدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء ورئيس المؤتمر باتخاذ إجراءات حاسمة ضد حملة التوقيعات التى يقودها أقباط المهجر ضد استقرار مصر بزعم فرض الوصاية عليها وأن تعلن الكنيسة المصرية موقفها صراحة من هذه الوثيقة.

وقال هاشم: "طالبت اللجنة بالإعلان عن الحد الأدنى والأقصى للأجور بشكل فورى وعزل جميع القيادات الإدارية التى تشغل أكثر من منصب فى نفس الوقت."

كما طالبت اللجنة إعادة هيكلة المجلس الأعلى للشباب والرياضة وإنشاء وزارة خاصة للشباب واستغلال جميع مقرات الحزب الوطنى "المنحل" بالمحافظات لصالح مركز إعداد القادة لتأهيل الشباب سياسيا وإداريا.

كما طالبت اللجنة التصدى لظاهرة الأموال الأجنبية والإعلان الفورى عنها وتغليظ عقوبة الكيانات التى تتلقى هذه الأموال دون إعلان.

 

أهم الاخبار