رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجمل: لجان الوفاق شارفت على إنهاء أعمالها


قال د. يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء والمقرر العام لمؤتمر الوفاق القومى إن اللجان المتخصصة المنبثقة عن المؤتمر قاربت على الانتهاء من أعمالها ، مشيرا إلى أن هذه الاعمال سوف تخضع للدراسة من قبل الأمانة الفنية المشكلة لمتابعة أعمال المؤتمر والتنسيق بين لجانه المتخصصة برئاسة المقرر العام للمؤتمر.

وأضاف د. يحي الجمل ، فى بيان صحفى اليوم، أن اللجان المتخصصة بحثت عدة موضوعات منها الحقوق والحريات والواجبات العامة والسلطة العامة والنظم الانتخابية والقوات المسلحة والأمن القومى والأجهزة الاستشارية والرقابية.

وأوضح أن التصريحات الصحيحة عن المؤتمر تخص مقرره العام وحده باعتباره المتحدث الرسمى باسم المؤتمر ولجانه المتخصصة .. وذكر أن نتائج أعمال مؤتمر الوفاق القومى سوف تطرح على

الرأى العام لإخضاعها لحوار مجتمعى من قبل كل أطياف الشعب تحقيقا للشفافية ثم ترسل بعد ذلك إلى مجلس الوزراء والمجلس الاعلى للقوات المسلحة.

ووجه الجمل الشكر للأمانة الفنية للمؤتمر والأجهزة التى ساهمت فى إنجاح أعمال المؤتمر .. حيث بذل المشاركون جهودا مقدرة تستحق الشكر والتقدير.

يذكر أن أعمال مؤتمر الوفاق القومى بدأت يوم 21 مايو الماضى من أجل جمع القوى والتيارات الوطنية المختلفة على كلمة واحدة بشأن تقديم رؤية مبدئية لمشروع الدستور الجديد للبلاد.