سياسيون: انتخابات 2010 الأسوا في مصر

الشارع السياسي

الأربعاء, 22 ديسمبر 2010 20:06
كتب:صلاح شرابي/ تصوير جميلة على

شن سياسيون هجوما حادا علي التجاوزات التي حدثت خلال الانتخابات البرلمانية الماضية في الندوة التي عقدتها لجنة الحريات بنقابة الصحفيين مساء اليوم_الاربعاء برئاسة محمد عبد القدوس تحت عنوان"مستقبل العمل السياسي في مصر بعد الانتخابات" وحضرها لفيف من شباب القوي والحركات السياسية.

وقال محمد فرج متحدثا عن قوي اليسار ان الانتخابات الماضية كانت الأسوأ في تاريخ مصر قائلا"ان مصر حامل بالتغيير مشيرا الي حالة الغضب العامة لدي صفوف الشعب المصري خاصة بعد خروج الانتخابات بهذه الصورة المسيئة_علي حد قوله.

واكد المهندس سعد الحسيني ،عضو مكتب الارشاد بجماعة الاخوان المسلمين ان الغضب بدأ في الشارع المصري منذ احداث المحلة عام 2007 ومازال موجودا حتي الان واصفا اياها بالشرارة الاولي التي اندلعت من ارادة المواطنين مشيرا الي ان النظام الحاكم في مصر ولد في احضان معاهدة كامب ديفيدوبالتالي فهو يحكم وفق توازنات معروفه_علي حد تعبيره.

وفسر الحسيني اسقاط النظام لرموز المعارضة بأنه لم يكن سوي حل لعدم وجود النواب الذين كشفوا الفساد في الاستيلاء علي

اراضي الدولة وبيع الغاز لاسرائيل بأثمان بخسة واصفا الحزب الوطني بالعريان الذي يسيطر عليه قلة من اصحاب المصالح دون وضع مصلحة الوطن امام اعينهم.

واضاف الحسيني قائلا"أخشي من الفوضي والعنف والارهاب ولا يوجد سوي برلمان واحد لشعب واحد ولابد من اصلاح مؤسسات الدولة بعد ان اصبح مجلس الشعب هو مجلس للحزب الوطني"في اشارة منه الي رفضه لفكرة البرلمان الموازي.

واختتم الحسيني حديثه بان جماعة الاخوان والاحزاب المعرضة في طريق واحد مشيرا الي اهمية التوحد خلال الفترة القادمة.

ووصف الدكتور حسن نافعة ،استاذ العلوم السياسية النظام الحاكم بأنه نظام يحكم لاخر نفس قائلا"لايوجد في اي دولة في العالة حزب يحتفظ بأغلبيته داخل مجلس الشعب الا عن طريق التزوير وليس اي طريق اخر".مؤكدا علي عدم وجود فصل بين السلطات ومشيرا الي النظام يستخدم القضاء الشامخ كشاهد علي التزوير.

واكد نافعة ان النظام الحاكم ليس

قويا وخير دليل علي ذلك هو اعتماده علي اجهزة الدولة ولا يستمد قوته من ارادة شعبه واصفا محاولات الجمعية الوطنية للتغيير بالمتعثرةمطالبا القوي السياسية بتكاتف جهودها وانكار الذات لانقاذ هذا الوطن من النظام الحلي الذي اصبح بلا حياء_علي حد قوله.

واختتم نافعة كلامه قائلا"ان مشروع التوريث يتم علي قدم وساق وهناك من يريد ذلك حتي ولو كان علي حساب جثة هذا الشعب.

وقال الدكتور عبد الحليم قنديل،القيادي بحركة كفاية ان الانتخابات المصرية مجرد افلام كرتونية قائلا "سيظل الفساد موجودا طالما الراعي الرسمي له موجود وكانت هناك انتخابات مزورة ولكن اصبح الان تزوير ينتخب وانتخابات2005 كانت بمثابة العشاء الاخير لبعض النزاهة في الانتخابات".

المطالبة بالإفراج عن المعتقلين
وكان نشطاء سياسيون قد تظاهروا في السادسة من مساء اليوم علي سلم نقابة الصحفيين احتجاجا علي استمرار اعتقال زملائهم في ذكري مرور 4 سنوات علي حبس المهندس خيرت الشاطر القيادي بجماعة الاخوان المسلمين ومجدي حسين ،امين عام حزب العمل. شارك في الوقفة شباب القوي والحركات السياسية وشباب جماعة الاخوان المسلمين ونظمها محمد عبد القدوس رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين.

وهتف المتظاهرون"قالوا حرية وقالوا قانون..ووضعوا الشرفاء في السجون" و"يا حاكمنا بالمباحث..كل الشعب بظلمك حاسس" و"اكتب علي حيطة الزنزانة..حبس الشرفاء عار وخيانة" و"يا صاحب الضربة الجوية..في عهدك كتروا الحرامية".

شاهد فيديو

أهم الاخبار