رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيحة: خطاب شرف صدمة للمصريين


أكد عصام شيحة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن خطاب شرف سبب صدمة للثائرين في الميادين المختلفة في مصر، وأنه لم تعد توجد ثقة بين الشعب المصري ومجلس الوزراء، وبين الشارع وعصام شرف .

وأضاف في لقاء تلفزيوني علي فضائية "الجزيرة مباشر مصر" أنه للأسف الخطاب مثل خطابات ما قبل الثورة، وأن هذا الخطاب لو جاء من خمسة أشهر كان يمكن قبوله حيث لا توجد فيه الروح الثورية وجاء متأخراً ولا يحتوي علي برنامج محدد وإطار زمني ولا خطة عمل، ولا رؤية واضحة .

وأشار إلي أن الحكومة الحالية مازالت تعمل بالمنهج السابق وأنها تقوم بعمل يومي روتيني وخاصة بعد تصريحات شرف بعدم رضائه عن أداء بعض الوزراء، مضيفاً أن مصر تحتاج إلي إستراتيجية واضحة لإدارة الأزمات في كل المؤسسات المصرية بما فيها المجلس العسكري ولايجوز العمل بالقطعة في ظل الأجواء التي تمر بها

البلاد .

ومن جانبه أكد أمين إسكندر وكيل مؤسي حزب العدالة علي أن شرف حاز علي ثقة الناس ولكنه فشل في الحفاظ عليها وفي التعبير عنها، وحكومته بها أكثر من 18 وزيرا محسوبين علي النظام السابق وبها وزير خارجية هو رجل سوزان مبارك –حسب قوله.

وقال إن سوء الاختيار ناتج عن عدم وجود تصورات واضحة للمرحلة القادمة وخاصة بعد الثورة المصرية، موضحا أننا أمام فترة من الزمن تستلزم أجندة محددة وواضحة المعالم وليست من أجل تسيير الأعمال .

وقال الحكومة مازالت تتلاعب بالشعب المصري بالمماطلة والتسويف مثلما كان يماطل النظام السابق .