رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ للنائب العام يطالب بعدم تسليم كريستين ونانسي للكنيسة

الشارع السياسي

الأحد, 10 يوليو 2011 14:24
كتب - محسن سليم:


تقدم ظهر اليوم 15 محام إسلامي نيابة عن ائتلاف دعم المسلمات الجديدات ببلاغ للنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود للمطالبة بعدم تسليم فتاتي المنيا كريستين عزت ونانسي مجدي اللتين أشهرتا اسلامهما، للكنيسة أولأهليهما خوفا من ممارسة ضغوط علي الفتاتين وإجبارهما علي ترك الاسلام. ومن جانبه أوضح طارق أبو بكر المحامى أنه استند فى بلاغه إلى حالة مماثلة لفتاة كان عمرها 17

عاما وأشهرت إسلامها، إلا أن المحكمة ألزمت لجنة الفتوى بإصدار شهادة إشهار إسلام لها نظرا لبلوغها الحلم وفقا لما اتفق عليه جمهور فقهاء المسلمين.

استند البلاغ رقم 8984 لسنة 2011 بلاغات النائب العام على واقعة إشهار إحدى الفتيات القبطيات إسلامها تدعى سوزان عام 2007 وكان عمرها لا يتعدى الـ

17 عاما وقت تحولها من المسيحية إلى الدين الإسلامى، حيث تمكنت من إشهار إسلامها رسميا ولم تسلم إلى أهلها حتى لا تتعرض حياتها للخطر.

وكان النائب العام أصدر قرارا بإيداع فتاتى المنيا إحدى دور الرعاية الإسلامية بعد أن استجوبتهم نيابة قصر النيل وأكدتا أمامها أنهما أسلمتا بإرادتيهما.

وأكد الدكتور حسام أبو البخارى المتحدث الاعلامي باسم الائتلاف أنه حصل على معلومات تؤكد تعرض الفتاتين إلى ضغوط من قبل الكنيسة وأهاليهم وعدد من الإخصائيين الاجتماعيين أثناء وجودهما فى دار الرعاية الموجودتين فيها.

 

 

 

أهم الاخبار