رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..القوى الوطنية تطالب بوزير داخلية سياسي

الشارع السياسي

الأحد, 10 يوليو 2011 11:25
كتبت – جميلة علي وبسام رمضان وهدير عادل


أكد بيان صدر ظهر اليوم من القوي الوطنية ألقاه جورج اسحق علي المنصة الرئيسية بميدان التحرير أن الأهداف السياسية التي خرجت الجماهير من أجلها لم تتحقق وأن النظام المخلوع مازال قائماً متمثلاً في العديد من رموزه وسياساته.. وهو الدافع الوحيد إلي نزول الجموع الشعبية إلي قلب ميدان التحرير بالقاهرة والشوارع والميادين في جميع المحافظات وأعلنوا الاعتصام لإنقاذ الثورة حتي تتحقق مطالبها وهي:

- حظر محاكمة المدنيين عسكرياً والإفراج الفوري عن جميع المدنيين الذين تمت محاكمتهم عسكرياً وإعادة محاكمتهم أمام القضاء المدني.

- إلغاء قوانين تجريم الاعتصامات والإضرابات السلمية وقانون الأحزاب الجديد بمجلس الشعب.

- تخصيص دوائر قضائية خاصة من القضاة الطبيعيين لنظر قضايا قتل الشهداء والفساد السياسي والاقتصادي للرئيس المخلوع ونظامه السابق ومحاكمتهم محاكمة علنية أمام الرأي العام وإعطاء الشهداء كافة حقوقهم والعمل علي استرداد

الأموال المنهوبة في الداخل والخارج.

- تعيين وزير داخلية سياسي مدني وإعادة هيكلة وزارة الداخلية واستبعاد ومحاكمة الضباط المشاركين في جرائم التعذيب ومقاومة الثورة وإخضاع وزارة الداخلية للإشراف القضائي الكامل.

- حل اتحاد العمال وإعادة مشروع موازنة جديدة ورفع الحد الأدني للأجور إلي 1200 جنيه تحديد حد أقصي لا يزيد على 15 ضعف الحد الأدني.

- التطهير الفوري لمجلس الوزراء وكافة مؤسسات الدولة.

وقد وافق علي هذا البيان 130 من الأحزاب والحركات السياسية وقيادات المجتمع المدني والقيادات السياسية.

شاهد الفيديو

موضوعات ذات صلة:

القوى الوطنية بالشرقية: شرف يستخف بعقولنا

 

أهم الاخبار