رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قائد الجوية: إف 16 لتأييد ثوار التحرير

الشارع السياسي

الأحد, 10 يوليو 2011 08:09
القاهرة - أ ش أ:


كشف قائد القوات الجوية الفريق رضا حافظ عن دور القوات الجوية كأحد الافرع الرئيسية للقوات المسلحة فى حماية ثورة 25 يناير، وقال إن ظهور طائرات " اف 16 " فى سماء القاهرة اعلى ميدان التحرير خلال الثورة كان هدفه حماية الشعب والوطن والتأكيد على ان القوات المسلحة تتفهم المطالب الشرعية للشعب . وأعاد الفريق رضا حافظ التأكيد على ان القوات المسلحة لم ولن تطلق اى رصاص على المواطنين، وقال " القوات المسلحة هى ملك للشعب ولحمايته، وليست لضربه ".مضيفا:" ان القوات الجوية قامت بالاشترك مع بقية افرع القوات المسلحة بحماية الثورة من الداخل، بجانب حماية سماء مصر ضد كل من تسول له نفسه او يستغل الفرصة للاضرار بأمن البلاد ".

وأشار الى ان القوات الجوية قامت خلال فترة الثورة بطلعات جوية مكثفه لحماية الحدود المصرية سواء على الحدود الغربية او الجنوبية،

مع الوضع فى الاعتبار الأحداث التى تمر بها بعض الدول الحدودية مثل ليبيا.

وتابع ان القوات الجوية تمكنت من رصد عمليات تهريب للذخائر والاسلحة الى مصر عبر الحدود الليبية، حتى تمكنت قوات حرس الحدود من احباط هذه المحاولات، موضحا انه تم خلال احدى العمليات ضبط عشرة اطنان من مخدر الحشيش، و7 سيارات اسلحة في المنطقة الجنوبية، وايضا على الرقابة على الحدود الشرقية وكافة الحدود المصرية.

كما اشار الى دور القوات الجوية فى قيامها بعمليات تأمين ونقل الاموال من البنك المركزى الى مختلف البنوك بكافة محافظات مصر، بخلاف اسئلة الامتحانات ومشاركة الاسعاف الطائر لنقل المصابين وايضا نقل المصريين من ليبيا وتونس .

وقال حافظ إن القوات الجوية تمتلك اليوم طائرات مقاتلة متعددة المهام مثل احدث

اجيال الطائرة " اف 16 " والطائرة الفرنسية " ميراج 2000 " كما تم رفع كفاءة الطائرات الاخرى مثل " الميج 21 " و " الميراج 5 " وغيرها .

وأضاف نسعى دائما إلى اقتناء أحدث الطائرات المقاتلة طبقا للتطور في هذا المجال وطبيعة العدائيات المحتملة، فمصر تمتلك أحدث الطائرات المقاتلة وأحدث أجيال طائرات " إف 16 " والميراج 2000 وكذلك طائرة الإنذار المبكر " إ-2أ " وطائرات ومعدات الاستطلاع الجوي الحديث والأباتشي الهجومية وأنواع أخرى مختلفة في جميع أسلحة الجو .

وردا على سؤال حول كيفية مواجهة التحديات والتسليح في العالم، قال الفريق رضا حافظ إن التطوير فى القوات الجوية كسائر افرع القوات المسلحة مستمرليواجه التقدم فى العالم .

وأردف " نحن نطور اسلحتنا ومعداتنا، كما نستوعب كل ما هو جديد في العالم، بالإضافة الى التطوير في اساليب المعيشة بما يتناسب مع المعدات والمحاكيات على احدث ما يكون، كما ان هناك زيارات من العالم كله للكلية الجوية، وقد اذهلهم التطور الذى نملكة سواء في الكلية او القوات الجوية " .

أخبار ذات صلة:

"الطيار اللي اخترق حاجز الصوت" يعتذر للمصريين

 

أهم الاخبار