عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عصام شرف يبدأ زيارة إلى العراق الجمعة المقبلة


ذكرت مصادر إخبارية اليوم السبت انه من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء د. عصام شرف يوم الجمعة المقبل 15 يوليو الجاري بزيارة الى العراق على رأس وفد وزارى رفيع المستوى فى خطوة تهدف الى تدشين لعلاقات ومشروعات ضخمة بين البلدين، وخاصة زيادة الاستثمارات المصرية بالعراق خلال مرحلة عمليتي البناء وإعادة الإعمار.
ويجرى شرف خلال زيارته مباحثات مع كبار المسئولين العراقيين حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها إلى الأمام وزيادة التنسيق والتعاون في جميع المجالات، خاصة ما يتعلق بالجوانب التجارية وإقامة المشروعات المشتركة ومساهمة الشركات والعمالة المصرية في عملية إعادة إعمار العراق .
وأكد مندوب العراق بالجامعة السفير الدكتور قيس العزاوى لوكالة أنباء الشرق الأوسط على أهمية هذه الزيارة فى إطار تقوية العلاقات والروابط العربية ، خاصة وأن مصر والعراق من عوامل القوة بالمنطقة ، مشيرا الى أن الزيارة سيكون لها بالغ الأثر فى تعزيز التعاون والعمل على تفعيل مذكرات التفاهم الموقعه والاتفاق على دفع سبل العلاقات الاقتصادية والتجارية خاصة الاستفادة من الخبرات المصرية فى مجالى النفط والغاز ودعوة المؤسسات المصرية ورجال الأعمال للمساهمة فى إعادة إعمار العراق فى شتى المجالات وخاصة الإسكان وإقامة الوحدات السكنية .
ونوه العزاوى بقرار الحكومة العراقية لمبلغ 408

ملايين دولار كمستحقات للعمالة المصرية فيما عرف باسم " الحوالات الصفراء " بخلاف فوائد الدين للعمال المصريين المضارين من حرب الخليج الثانية نتيجة المغادرة الإجبارية ، وذلك بخلاف مستحقات الشركات.
وتأتي زيارة شرف الى بغداد تلبية لدعوة من نظيره العراقي نوري المالكي ، والتى يهدف منها الى عودة الاستثمارات العربية ودعم الاقتصاد المصرى وفتح الأبواب أمام القطاع الخاص والخبرات التي تتمتع بها مصر في مجالات عديدة لخلق فرص كبيرة للوجود بالسوق العراقية .
كما تأتى زيارة شرف أيضا في إطار زياراته للدول العربية ويجري خلالها مباحثات مع كبار المسئولين العراقيين حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها إلى الأمام وزيادة التنسيق والتعاون في جميع المجالات، خاصة ما يتعلق بالجوانب التجارية وإقامة المشروعات المشتركة ومساهمة الشركات والعمالة المصرية في عملية إعادة إعمار العراق .