رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

6 أبريل تعتصم وتدعو الفتيات للمغادرة


أعلنت حركة شباب 6 أبريل أنها بدأت اعتصاما مفتوحا في ميدان التحرير بالتزامن مع مليونية "الثورة أولا" حتى تحقيق جميع مطالبها والتي حددتها ومن أبرزها إجراء محاكمات علنية لرموز الفساد وتطهير الداخلية واستبعاد الوزراء غير المرغوب فيهم وتعويض أهالي الشهداء والمصابين وفرض قيود على زيادات الأسعار غير المبررة وخاصة فى السلع الغذائية.

ووجهت الحركة نداء للفتيات التابعات لها في جميع المحافظات بمغادرة الميادين في الساعة السادسة من مساء اليوم والعودة في صباح اليوم التالي للمشاركة في الاعتصام، مؤكدة أن المبيت سيقتصر على الرجال فقط، كما أعلن متحدث الحركة الصحفي هاني خورشيد.

وقال أحمد ماهر المنسق العام والمؤسس لحركة 6 أبريل اليوم: إن فعاليات الاعتصام بدأت بنصب خيمة كبيرة بميدان التحرير مساء أمس، لكن الحركة لم تكتب اسمها عليها التزاما بقرار عدم رفع أي شعارات خاصة أو الدعاية لأي فصيل سياسي خلال مليونية اليوم فاستعادة

روح ثورة الخامس والعشرين من يناير التي شارك فيها جميع فئات الشعب المصري بصرف النظر عن انتماءاتهم السياسية، بل كان أغلبهم من المستقلين- على حد وصف ماهر.

وأضاف أن الحركة ستبدأ من الغد رفع شعارها وتحديد مطالبها التي تعد جزءا من المبادئ العامة للثورة والتي جددتها مظاهرة اليوم وهي التغيير الحقيقي والحرية الحقيقية والعدالة الاجتماعية.

وأوضح أن محاكمات الضباط الذين اطلقوا النار على المتظاهرين لابد أن تكون علنية حتى يطمئن قلب أهالي الشهداء أن دماء أبنائهم لن تذهب هدرا، وخصوصا أن المواطن المصري لم يشعر بتغيير حقيقي منذ الثورة وحتى الآن.