رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نور: عيسوي خارج نطاق الخدمة

الشارع السياسي

الخميس, 07 يوليو 2011 11:46
الغربية - رفيق ناصف:


أعلن د. أيمن نور المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عن تأسيس حزب جديد باسم (ائتلاف الغد) سيتم تقديم أوراقه يوم 15 يوليو الحالي. وأكد نور خوفه من تحول الثورة إلي مجرد انقلاب أهم إنجازاته خلع رأس النظام وبعض من حوله مضيفا أن مصر بها جهاز أمني ضخم جداً لكنه تحول إلى صفر كبير جداً.

وأضاف أن وزير الداخلية رغم كونه شخصية محترمة على المستوي الشخصي، لكنه الآن خارج نطاق الخدمة والأيام الأخيرة أثبتت أنه غير مؤهل للقيام بهذه المهمة.

وطالب بتقسيم وزارة الداخلية إلي وزارتين الأولي مدنية تختص بالأمن الداخلي ويديرها مدنيون ووزارة أخري للشرطة تكون مختصة بالأعمال الشرطية، ويمكن الاستعانة بخريجي الجامعات للعمل بها إذا كان هناك عجز

في قطاع الشرطة.

وبشأن الحد الأدني للأجور أكد أنه جزء من برنامجه الانتخابي الذي طرحه قبل وبعد الثورة، وأنه من السهل تدبير 1200 جنيه الحد الأدني للأجور عن طريق تخفيض الحد الأقصي للأجور إلى 30 ألف جنيه فقط.

وكشف عن وجود نحو ألف مستشار في مصر يحصل الواحد منهم علي راتب شهري مليون جنيه، والغريب أنهم حتي الآن مازلوا يحصلون علي هذا المبلغ، والأغرب أن سكرتيرات في مكتب يوسف بطرس غالي الذي أصبح مكتب سمير رضوان يحصلن علي أكثر من نصف مليون جنيه شهرياً !!

وطالب بإصلاح حقيقي للموازنة ودمج الصناديق الخاصة فى إطار الموزانة

العامة.

وبشأن براءة يوسف بطرس غالي في قضية الذمة المالية قال نور إن البراءة تعني أن النيابة أرسلت ورقا أبيض للمحكمة لأنها لو كانت كتبت سطرا واحدا في ملف القضية كان حصل علي حكم اياً كان.

وحذر من تكرار نفس السيناريو مع علاء وجمال مبارك مؤكدا على ضرورة مراجعة قرارات الاتهام وأوراق القضايا بدقة لأن قرار الاتهام هو الأساس، مضيفا أنه فى قضية خالد سعيد فلن يكون الإعدام هو الحكم فيها ولكن ستتراوح العقوبة من 7 إلى 15 سنة لأن قرار الاتهام هو ضرب أفضى إلى موت وليس قتلا عمدا.

واتهم نور رجب هلال حميدة بأنه كان عميلاً لأمن الدولة مشبها له باللص الذي يدخل الجامع للنشل وليس للصلاة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نورفي الندوة التي عقدت علي هامش مؤتمر الدلتا السادس عشر لعلاج أمراض الكبد بطنطا بدعوة من د.محمد العتيق رئيس المؤتمر.

أخبار ذات صلة

مستشار شرف ينفى استقالة وزير الداخلية

أهم الاخبار