رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"السيسي" يكشف عن ميوله الفنية والأدبية

السيسي يكشف عن ميوله الفنية والأدبية
متابعات:

أكد المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي أنه خلال الفترة ما قبل توليه وزارة الدفاع كان يقرأ بنهم كبير جدا فى السياسة والفكر والثقافة، إلا أنه بعد توليه "الدفاع" قل الوقت المتاح للقراءة، مشيرًا إلى أن الكتاب الذي تأثر به هو كتاب "رجال حول الرسول".

وتطرق السيسي في الجزء الثاني من الحوار الذي أجراه رئيس تحرير الأهرام مع السيسي، إلى الجانب الشخصي من السيسي، والذي كشف الكثير عن ميوله الفنية والأدبية. 

وحول سماعه للمطربين الكبار، قال السيسي إنه يفضل أم كلثوم وعبدالحليم حافظ، منوهًا إلى أن الوطن الآن يستدعى أكثر من أى وقت آخر أغنية "مصر تتحدث عن نفسها" لأم كلثوم خصوصاً جملة "وقف الخلق ينظرون جميعاً كيف أبنى

قواعد المجد وحدى"، وأغنية "بالأحضان" لحليم خصوصاً جملة "يجعل يومنا الواحد بكفاح أجيال".. الواقع الآن فى البلد يحتاج هذه الكلمات.

وكشف السيسي أن هذه الأيام لا يشاهد الأفلام السينيمائية، حيث أن الظروف لا تسمح بارتياد السينما، لكن هناك التليفزيون، وأنه لا يمل من مشاهدة فيلم "رد قلبى".

وردًا على سؤال حول قارئ القرآن الكريم الذى يحب الاستماع إلى التلاوة بصوته، أوضح السيسي أنه يستمع لكافة المقرئين أمثال "الشيخ محمد رفعت والشيخ عبدالباسط عبدالصمد والشيخ الطبلاوى و..." ومن المنشدين الشيخ سيد النقشبندى والشيخ نصر الدين طوبار.."، حيث أنه نشأ فى حى

الحسين .

وحول الخاتم الذي يرتديه، أشار السيسي إلى أنه إهداء من والده – يرحمه الله – الذى كان رجلاً جادا جداً وعبقريا بالفطرة، وقد أهداه هذا الخاتم قبل وفاته (عام 2002) بنحو 15 يوماً وقال له: "أنا خبيتك من الناس".

ولدى السيسي خمسة أحفاد.. أربع بنات وولد أكبرهم عمرها خمس سنوات فى KG1، ويقولون له إن أصحابهم فى الحضانة يعرفونه ويقولون لهم "بوسو لى السيسى".

وعن النظارة السوداء، أكد السيسي أنه لم يكن يخفى شيئاً بارتدائها.. قائلًا "فأنا ليس لدى شيء أخفيه، لكن الناس اعتادت أن ترانى بها حينما كنت قائدا عاما، وكنت أرتديها فى المشروعات التدريبية بالصحراء، لكن كنت أجرى بدون نظارة".

وحول بذته العسكرية قال السيسي إنه عندما يفتح دولاب ملابسه يتذكر حياته كلها منذ كان عمره 14 عاماً عندما التحق بالثانوية الجوية عام 1970 فى نفس العام الذى توفى فيه الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.
 

أهم الاخبار