رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السلفية و"النور" في جمعة المصير

الشارع السياسي

الأربعاء, 06 يوليو 2011 20:11
كتبت - جميلة على:

أعلن المهندس عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية انضمام الجماعة للمشاركة في الجمعة القادمة 8 يوليو بناءً على التواصل مع المنظمين للمليونية، وذلك احتجاجا على قرارات البراءة الجماعية التي حصل عليها رموز النظام السابق .

وعلى صعيد متصل أكد محمد مرسى أحد أعضاء اللجنة الإعلامية لحزب النور عن صدور بيان للحزب يؤكد انضماهم للمليونية بالإضافة لدعوتهم للمصريين بجميع أطيافهم السياسية والاجتماعية للمشاركة فى المليونية.
وأكد كل من "الشحات "و"مرسي " على حصر مطالبهم على عدالة وسرعة محاسبة القتلة والفاسدين من رموز النظام السابق واستمرار
المحاكمات، وسرعتها لكافة رموز نظام مبارك المخلوع، وكافة أشكال الفساد، وللتأكيد على أهداف الثورة التى لم تحقق حتى اليوم.
من ناحية أخرى أكد محمد مرسى أن حزب النور لن يكون مع أى صوت يطالب بوضع الدستور أولا قبل الانتخابات، وأن المشاركة تقتصر علي المطالبات السابقة فقط .
في حين صرح طارق الزمر المتحدث الرسمى باسم الجماعة الإسلامية أن الجماعة مازالت تدرس موقفها من المشاركة، وذلك بعدما صرح بأن الجماعة ترفض المشاركة فى مليونية الجمعة
القادمة، ولكنه عاد ليصرح لـ"بوابة الوفد " أن موقف الجماعة ما زال غير واضح.
وأكد أن مشاركة الجماعة مرهونة بعدم رفع شعار الدستور أولا وأن تكون هذه المليونية تتوافق مع ميول جميع القوى الإسلامية، كما هاجم بعض من قوى اليسار والقوى الليبرالية، متهمهم بسعيهم من أجل الوقيعة بين الشعب والجيش من أجل تحقيق هدفهم وهو تأجيل الانتخابات، وأكد أن مشاركتهم مرهونة بعدم تصعيد أى صراع ضد الشرطة والجيش.
يذكر أن طارق الزمر قد وصف المشاركين فى تلك المليونية بـ"العملاء" وهو ما يضع علامة استفهام إذا ما أعلنت الجماعة عن مشاركتها رسمياً فى المليونية القادمة .

روابط ذات صلة:

من هم السلفيون .."فزاعة" أم "فزع" ؟!

و.بوست: السلفيون القوة القادمة بمصر

فيديو.هويدى: السلفيون دخلوا السياسة بعد تكفيرها

أهم الاخبار