رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إندبندنت: براءة رجال مبارك تشعل العنف

الشارع السياسي

الأربعاء, 06 يوليو 2011 10:09
كتبت - إنجي الخولي:


توقعت صحيفة " الاندبندنت" البريطانية اليوم الأربعاء اندلاع موجة جديدة من المظاهرات العنيفة عقب قرار محكمة جنايات القاهرة تبرئة ثلاثة من المسئولين السابقين في حكومة الرئيس السابق حسني مبارك من اتهامات بالفساد. وأشارت الصحيفة في تقرير لها تحت عنوان " مصر تستعد لموجة عنف بعد أن أصبح رجال مبارك طلقاء" الى تبرئة وزير الإعلام السابق أنس الفقي، ووزير المالية السابق يوسف بطرس غالي، ووزير الإسكان السابق أحمد المغربي، من التهم الموجهة إليهم.

وأعربت الصحيفة عن مخاوف نشطاء سياسيين من

أن مصر تقترب من موجة من العنف بعد أن برأت المحكمة الوزراء الثلاثة قبل أيام فقط من مظاهرات الجمعة 8 يوليو .

وأشارت الصحيفة إلى أن برأة الوزراء جاءت عقب يوم واحد من قرار الإفراج عن 10 من رجال الشرطة المتهمين بقتل المتظاهرين خلال الاحتجاجات التي أطاحت بمبارك في فبراير الماضي وهو ما أدى إلى اندلاع المظاهرات وهجوم الاهالي على قاعة المحكمة بعد النطق بالحكم.

واعتبرت الصحيفة البريطانية ان النائب العام طالب النيابة باستئناف البراءة في محاولة لامتصاص غضب عائلات الضحايا .

ونقلت الصحيفة عن المدون مصطفى حسين ( 30 عاما) قوله: " إن اشتباكات التحرير الأخيرة كانت "محبطة"، مضيفا "إن العلاقة بين الشعب والجيش أصبحت سيئة في الوقت الحالي ويوما بعد يوم تنخفض شعبية الجيش وعدد المصريين الذين يدافعون عنه".

وتابعت الصحيفة " ان النشطاء يدعون الى تظاهرات يوم الجمعة، اطلق عليها اسم "الثورة الثانية من الغضب" بسبب بطء المجلس العسكري الحاكم في الحكم على قتلة المتظاهرين ".

ولفتت إلى الاشتباكات التي اندلعت الشهر الماضي خارج قاعة المحكمة القاضي بعد إرجاء محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق..

 

 

أهم الاخبار