رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوفاق: البرادعي صناعة أمريكية صهيونية


وجه اللواء سامي حجازي المقرر المساعد بلجنة القوات المسلحة بمؤتمر الوفاق القومي انتقادات لاذعة للدكتور محمد البرادعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ووصفه بأنه "صناعة أمريكية – صهيونية" هبطت على الأراضي المصرية في العام الماضي. قال حجازي في اجتماع اللجنة اليوم "إن البرادعي صاحبه زفةإعلامية ولا زفة الراقصة وهو ما جعلني أعقد ندوات لكشف حقيقته ومن يقف وراءه". صب حجازي هجوماً شديداً على الإعلامية هالة سرحان، لافتاً إلى تلقيه تهديدات بالقتل بسبب انتقاده للحلقة التي شوهت سمعة فتيات مصر.

وقال إذا كنا نحاكم مبارك بتهم منها التزوير والغش، فهالة سرحان يجب أن تحاكم بأقصى العقوبات بعد أن جعلت مصر مرتعاً لممارسة الدعارة.

شهدت اللجنة تحذيرات من خطورة استمرار دخول النقابات الخطرة إلى مصر من خلال الرصيف رقم 24 والذي كان يتحكم فيه المهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل والمحبوس احتياطياً على ذمة عدد من قضايا الفساد.

وقال الدكتور ماهر هاشم مقرر اللجنة "إن عز كان يدخل ما يشاء

من نفايات خطرة داخل البلاد من خلال الحاويات التي كانت تدخل باسمه".

شدد هاشم على ضرورة تصدي الأجهزة الرقابية لهذه المحاولات المستمرة التي تهدد الأمن القومي المصري، لافتاً إلى أن الأجهزة الرقابية نجحت في ضبط خمس حاويات تحمل نفايات خطرة.

طالب المشاركون في اللجنة بضرورة إلغاء عقود تصدير الرمال السوداء والبيضاء إلى الخارج والتي تحمل مادة اليورانيوم والذهب.

وتساءل هل الجرم الذي ارتكبوه بقتل شباب الثورة يكون جزاؤه كفالة مالية بهذا الضعف والتدني. طالب الغباشي المجلس العسكري بتكليف وزير العدل لإنشاء دوائر قضائية خاصة لمحاكمة المشاركين في قتل المتظاهرين.

وحذر من تأجيل هذه المحاكمات وتأثيرها في إعطاء فرصة للأيادي الأجنبية للعبث داخل الوطن.