رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وثائق:بريطانيا مديونة لمصر بحوالي 29 مليار جنيه استرليني

الشارع السياسي

الاثنين, 04 يوليو 2011 14:41
كتبت - سمر فواز:


كشف الدكتور اشرف صبري استشاري طب الاعماق والغوص عن وثائق حصل عليها من الارشيف القومي البريطاني منذ الحرب العالمية الاولي تثبت أن لمصر مديونية عند بريطانيا تقدربحوالي 29 مليار جنيه استرليني.

وقال صبري فى مقابلة علي "فضائية الجزيرة مباشر مصر" إنه يعيش فى بريطانيا منذ فترة واستطاع الحصول علي الوثائق من الارشيف ،وقام بتصويرها للاحتفاظ بنسخة منها وتقديمها الي الجهات الرسمية .

مضيفا انه يحتفظ بوثيقة رسمية

صادرة من لجنة ملنر تؤكد أن مصر لها الحق القانوني فى استرجاع الاموال او المطالبة بها فى أى وقت، وأشار صبري انه تقدم بالوثائق الي الجهات المسئولة من وزارة التعاون الدولي ومجلس الشعب منذ عامين، وقام بمقابلة بعض أعضاء مجلس الشعب ولكنهم طالبوه بعدم إثارة الأمر خوفا من إثارة استياء عدد من الدول الاوروبية قبيل إقبال مصر علي
ملف التوريث.

كما أوضح أن الوزيرة فايزة ابو النجا نصحته بأن يتبني جمعية أهلية تدعمها الحكومة المصرية بشكل غير مباشر وتكون الجمعية واجهة للمطالبة الحكومة البريطانية باسترجاع الأموال .

وطالب صبري المجلس العسكري ووزارة الخارجية بقيادة الوزير الجديد محمد العرابي بالتدخل للمطالبة بعودة الديون أو مساومة الحكومة البريطانية حول المبالغ .

وطالب صبري الجيش المصري أن يعمل علي المطالبة بوضع العلم المصري مع الدول التسع فى الاتحاد الاوروبي اثناء احتفالهم السنوي بذكري شهداء الحرب العالمية الثانية مؤكدا أن الجندي المصري دفع دماءه الغالية ويجب علي الجيش ان يطالب باسترجاع حقوقه.

تحميل

أهم الاخبار