عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أوغلو: مستعدون لدعم مصر ونتطلع لعلاقات استراتيجية


أكد وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو استعداد بلاده لدعم مصر خلال المرحلة الانتقالية الراهنة سياسيا واقتصاديا، معربا عن تطلع بلاده لتوطيد العلاقات بين البلدين لتسمو إلى مستوى استراتيجى رفيع.

وقال أوغلو فى تصريح خاص لبرنامج "صباح الخير يا مصر" بالقناة الأولى بالتليفزيون المصرى أذيع اليوم الاثنين إن مصر تعتبر العمود الفقرى بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، ونحن نريد انتقال ناجح نحو الديمقراطية المصرية لأن ذلك يعنى منطقة جديدة وثقافة سياسية جديدة فى منطقتنا.

وأضاف أن الهدف من زيارته هو دعم العلاقات التركية المصرية والتمهيد للزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء رجب طيب أرودغان إلى مصر يوم 21 يوليو الحالي ، مشيرا إلى أنه حمل رسالة من أردوغان إلى الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء

مفادها أن تركيا تتضامن مع مصر بشكل كامل فى هذه المرحلة.

وأعرب أوغلو عن اعتقاده بأن تحقيق الديمقراطية وتفعيلها يحفز الشعوب لتطوير اقتصادها، وحينها يمكن مساءلة أى الحكومة إذا لم توفر المناخ الاقتصادى الكريم لشعبها.

وأشار وزير الخارجية التركى الى أن معدلات النمو فى تركيا بلغت الآن 11% فى الربع الاول من العام الجارى، وهو أعلى معدل نمو فى العالم، مؤكدا فى الوقت نفسه رغبة بلاده فى الوصول الى مصاف أكبر الدول الاقتصادية بحلول عام 2023.