عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجندي: محاكمة رموز مبارك ستأخذ وقتها


نفى المستشار عبد العزيز الجندي وزير العدل أن يكون هناك بطء في إجراءات محاكمة رموز النظام السابق، مؤكداً أن الإجراءات تسير على ما يرام ،وذلك لتفادي أي طعن ببطلان المحاكمة ومن ثم براءة المتهمين.

وأشار إلى أن الإجراءات والمحاكمات الدائرة لا بد وأن تأخذ وقتها وأن نضمن كافة الحقوق لهم حتى لا يقال أن هناك خللا بحق الدفاع.

جاء ذلك فى تصريحات لوزير العدل أمس الأحد عقب عودته إلى القاهرة قادما من سيرلانكا بعد زيارة استغرقت عدة أيام حضر خلالها اجتماعات لجنة التشريع الأفروأسيوية حيث أوضح أنه تم مناقشة قضايا خاصة بحقوق الإنسان ،ومحاربة القرصنة فى المياه الدولية، كما تطرقت إلى القضية الفلسطينية وأيدت حق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وحول ما إذا كان سيتم تأجيل محاكمات رموز النظام السابق خلال العطلة القضائية قال" إن قضايا المحابيس تنظر فى

العطلة القضائية."

من ناحية أخرى، أكد وزير العدل أن الجهود مستمرة من أجل استعادة الأموال التى تم تهريبها إلى الخارج موضحاً أن المحاكمات العادلة للمتهمين فى هذه القضايا وصدور حكم نهائى فيها شرط أساسى لاستعادة هذه الأموال.

وأشار الى أن هناك اتجاهاً لعقد اتفاقية تبادل المجرمين مع الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

وحول استمرار نسبة العمال والفلاحين فى قانون الانتخابات الجديد قال المستشار الجندى" إنه آن الآوان لإلغاء هذه النسبة إذ لم يعد هناك أية فئات مهمشة خاصة العمال والفلاحين الذين حصلوا على حقوقهم كاملة.

أخبار ذات صلة:

فيديو..اسرار خطيرة فى حياة مبارك