الحكومة البريطانية تطلب إرسال أدلة لأنشطة "الإخوان"

الشارع السياسي

الجمعة, 18 أبريل 2014 01:52
الحكومة البريطانية تطلب إرسال أدلة لأنشطة الإخوان

أعلنت الحكومة البريطانية أن "الجهات التى يهمها الأمر" يمكنها تقديم أدلة متعلقة بجماعة الإخوان المسلمين، من أجل مساعدة لجنة التحقيق التى تقرر تشكيلها مطلع الشهر الجارى، لإجراء تحقيق شامل فى نشاط الجماعة.

وطلبت رئاسة الوزراء البريطانية، فى بيان لها الخميس، من "الجهات التى يهمها الأمر"، أن ترسل تلك الأدلة مكتوبة بحيث لا تتجاوز 3 آلاف كلمة بشكل مفصل، و500 كلمة بشكل موجز، وذلك حتى 30 مايو المقبل.

وشدد البيان على ضرورة أن تكون النصوص التى سيتم

إرسالها، فى إطار هدف لجنة التحقيق، مضيفا "كما ينبغى إيضاح المرسل ومن تمثله تلك الرسائل".

وطلبت الحكومة إرسال تلك الأدلة على العنوان البريدى لمكتب مجلس الوزراء.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون، كان قد قرر مطلع الشهر الجارى، تشكيل لجنة للتحقيق فى أنشطة جماعة الإخوان المسلمين وفلسفتها، وأثرها على المصالح الوطنية لبريطانيا.

وطُلب من تلك اللجنة التى يترأسها السفير البريطانى لدى

المملكة العربية السعودية، السير جون جنكينز، أن تنتهى من إعداد تقريرها قبل العطلة الصيفية للبرلمان.

وستنظر المراجعة فى فلسفة التنظيم وقيمه وسياساته، إضافة إلى التحقق من سجلّه فى الحكم وخارجه على حد سواء، مع النظر فى هيكلية تنظيم "الإخوان" وأنشطته فى المملكة المتحدة، وتقدير مدى تأثيرها على الأمن القومى لبريطانيا والسياسة الخارجية، بما فى ذلك العلاقات المهمة التى تربطها بدول الشرق الأوسط.

وردا على ذلك أعلنت جماعة الإخوان، أنها ستنقل إلى المحكمة البريطانية، أى محاولة غير مناسبة لتقييد أنشطتها فى المملكة المتحدة، يأتى ذلك للرد على إعلان السلطات البريطانية "إجراء مراجعة لفلسفة وأنشطة جماعة الإخوان بشكل عام".
 

أهم الاخبار