رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكتاتنى يشارك بمؤتمر للبرلمانيين الإسلاميين بماليزيا

الشارع السياسي

الأحد, 03 يوليو 2011 17:18
القاهرة- أ ش أ :

يشارك حزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر في المؤتمر الذي ينظِّمه المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين تحت عنوان "شرعية التغيير.. والإصلاح الديمقراطي"، يومي الأحد والاثنين 10 و11 يوليو الجاري بجزيرة لنكاوي بماليزيا.

ويتولى تمثيل الحزب في هذا المؤتمرالأمين العام الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في برلمان 2005، وهو المؤتمر الذي

سيشارك فيه أيضا نواب من الجزائر والمغرب والسودان وموريتانيا والكويت والبحرين ولبنان واليمن والعراق وفلسطين والأردن وإندونيسيا وماليزيا وباكستان وتركيا وطاجيكستان، إضافة إلى 250 برلمانيا من مختلف أقطار العالمين العربي والإسلامي.

يتناول المؤتمر عدة محاور، منها: تقييم المشاركة الإسلامية في المؤسسات البرلمانية، والبرلمانيين وتشريعات محاربة الفساد،

والإسلام والدولة المدنية، ورؤية الإسلاميين للدولة المدنية، ومستقبل القضية الفلسطينية على ضوء ثورات التغيير، وكيفية مواجهة عمليات تهويد القدس، ومستقبل التحوُّل الديمقراطي في الدول العربية والإسلامية بعد ثورات التغيير، وآفاق المشاركة الإسلامية في الحكم على ضوء ثورات التغيير، ونظرة الغرب لمشاركة الإسلاميين، وتطوير المشاركة السياسية للمرأة.

والمنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين- حسب قانونه الأساسي- هو هيئة مستقلة تجمع البرلمانيين الإسلاميين من كلِّ الأقطار للنهوض بالعمل البرلماني وتطويره وتقديم صورة حقيقية ومشرفة عن البرلمانيين الإسلاميين .

أهم الاخبار