السيسي يلتقى وفدًا عسكرياً أمريكياً

الشارع السياسي

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 13:16
السيسي يلتقى وفدًا عسكرياً أمريكياً
كتب - حازم العبيدى وأمانى صبحى:

استقبل عبدالفتاح السيسي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، وفدًا أمريكيًا رفيع المستوى صباح اليوم الثلاثاء، يضم عددًا من قدامى العسكريين والمحللين الاستراتيجيين، الذى يزور مصر حاليًا، فى إطار الحرص على تناول مستقبل تطورات الأوضاع السياسية والأمنية فى مصر والشرق الأوسط.

أعرب السيسي عن خالص شكره وتقديره للوفد الأمريكى، الذى حرص على التواصل معه والاستماع لرؤيته حول العديد من القضايا الإستراتيجية المهمة التى تشغل منطقة الشرق الأوسط، خلال الفترة الراهنة.
تناول اللقاء مجمل التطورات الأخيرة فى منطقة الشرق الأوسط، وشدد السيسي على أهمية عدم الفصل بين تحديات البيئة الأمنية فى المنطقة وتداعيات ذلك على أمن واستقرار

شعوبها.
كما أوضح السيسي على أن هناك مسئولية أخلاقية وتاريخية على المراكز البحثية وقادة الرأى والإعلام الغربى فى نقل الصورة الحقيقية والواقع فى مصر وطموحات شعبها نحو المستقبل.
أكد السيسي ضرورة إيجاد حلول جذرية وأمينة للتعامل مع المشكلات الاقتصادية المتراكمة التى تواجه الدولة المصرية التى أثرت على جميع مناحى الحياة، مؤكدًا أن هناك قدرات وطاقات كامنة للشعب المصرى لم تستغل بعد، التى تمثل ركيزة التنمية فى المرحلة المقبلة.
قال السيسي إن الشعب المصرى له كامل الحق وحرية اختيار من يتولى المسئولية، وذلك من خلال انتخابات ديمقراطية نزيهة وحرة، تعكس إرادة وآمال شعب مصر نحو مستقبله.

أهم الاخبار