القوى العاملة: تصويب أوضاع 34 ألف مصرى بالأردن

الشارع السياسي

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 08:55
القوى العاملة: تصويب أوضاع 34 ألف مصرى بالأردن
كتبت – إسراء جمال:

أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة انتهاء المهلة المقررة لتصويب أوضاع العمالة المصرية بالأردن بأثر رجعى سنة واحدة يوم 15 مايو المقبل.

قالت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة فى بيان لها اليوم، إن إجمالى العمالة المصرية التى قامت بتصويب أوضاعها خلال الـ 29 يوماً الماضية بلغ 34 ألفاً و336 عاملاً.
شددت "عشرى" على ضرورة تصويب أوضاع العمال المصريين الصادر بحقهم قرارات تسفير ولم تستفد من هذه المهلة، وأوضحت أن هذه المهلة تنطبق على العمال الذين دخلوا المملكة

الأردنية بغير قصد، ومن انتهى تصريح عمله ومبلغ عن فراره، فعليهم سرعة التقدم للجهات المعنية بالأردن خلال المدة الباقية من هذه المهلة لتصويب أوضاعهم.
يذكر أن مجلس الوزراء الأردنى كان قد منح العمالة الوافدة مهلة شهرين لتصويب أوضاعها بدأت فى 16 مارس الماضى تنتهى فى 15 مايو المقبل.
أعلنت وزارة العمل الأردنية أن عدد تصاريح العمل التى صدرت منذ بداية فترة تصويب الأوضاع لكل الجنسيات
بلغت 45 ألف تصريح، وأشارت إلى أن التصويب يشمل العمال الذين دخلوا البلاد بعقود استقدام انتهت مدتها ولم يستكملوا إجراءات إصدار التصاريح، والعمال الذين صدر بحقهم قرارات تسفير ولم تنفذ قبل بدء عملية التصويب، وكذلك العمال الذين انتهت تصاريح عملهم والمعمم عليهم فرار من أصحاب العمل شريطة أن تكون تصاريح عملهم منتهية.
دعا للاستفادة من اليوم الأخير لفترة التصويب المعفاة من الأثر الرجعى والمبادرة إلى مراجعة مديريات العمل فى المملكة، كلاً حسب مكان عمله، لتصويب أوضاعهم، كما دعا العمال وأصحاب العمل للاستفادة من فترة التصويب، تجنباً للتعرض للإجراءات القانونية بحق المخالفين التى تصل إلى إغلاق المؤسسة، وتسفير العامل المخالف.
 

أهم الاخبار