رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة التليفزيون: فيديوهات الاتحادية لم يتم العبث فيها

لجنة التليفزيون: فيديوهات الاتحادية لم يتم العبث فيها
كتب - محمود فايد ومحمد مصطفى:

استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبرى, إلى اللجنة المشكلة من اتحاد الإذاعة والتليفزيون لتفريغ اسطوانات الاتحادية  برئاسة محمد المغازى.

جاء ذلك خلال جلسة محاكمة "أحداث الاتحادية" والمتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسى، وعدد من قيادات الإخوان، والتى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر عام 2012، بين أعضاء جماعة الإخوان "المحظورة "  والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف بالإضافة إلى إصابة

العشرات.
وقام محمد المغازي بحلف اليمين أمام المحكمة. مؤكدا أنه قام بفحص الاسطوانات جميعا وتوصل إلي مصدرها حيث كان مكتوبا علي كل مقطع المكان الذي يأتي منه.
وأكد أن المقاطع لم يعبث بها وتمشي بصورة طبيعية وتتطابق مع ما أذاعته التسجيلات, موضحا أن تفريغ النيابة جاء مطابقا لما ورد بالتسجيلات ولم تختلف تفريغات النيابة عن التفريغات التي قامت بها اللجنة.
واستمعت المحكمة بعدها إلي العضو الأخر في اللجنة وهو عادل السيد اليماني وقام بحلف اليمين القانونية وقال إنه توصل إلي أن الموجود علي السيديهات كما قرر الشاهد الأول.
وطالب الدفاع بإثبات أن الشاهد كان يستمع للشاهد الأول فى محضر الجلسة، وقال إن المقاطع مدون عليها مصادرها .

واستمعت المحكمة بعدها إلي الشاهد الثالث سامح ماهر علي وقام بحلف اليمين القانونية وأكد مطابقة الاسطونات للتفريغات من النيابة العامة وان مصادرها موجودة علي الاسطوانات ولم يمتد إليها يد العبث.
وطلب محامي المتهم علاء حمزة إثبات أن الشهود كانوا متواجدين ويسمعون شهادة بعضهم مما يؤثر علي شهادتهم.

 

أهم الاخبار