رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. واشنطن: لسنا قلقين من الإخوان

الشارع السياسي

الخميس, 30 يونيو 2011 09:03
واشنطن- مصطفى عبيد

أكدت تامرا كوفمان ويتس مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشرق الأدنى، أن مصر تشهد حالة حراك سياسى غير مسبوق فى تاريخها يدفع فى طريق التحول نحو الديمقراطية.

وقالت ويتس لبوابة "الوفد الإلكترونية"، إن بلادها تجرى اتصالات ومحادثات مع كافة القوى السياسية فى مصر وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين.

وأضافت - خلال لقائها بعدد من الصحفيين المصريين فى واشنطن - أن الإدارة الأمريكية حريصة على دعم وتأييد اختيار الشعب المصرى، وأنها غير قلقة من صعود أى تيار

سياسى حتى لو كان ذلك التيار هو التيار الإسلامى.

ووصفت ويتس ظاهرة تأسيس أحزاب جديدة فى مصر بأنها ظاهرة صحية، خاصة بعد عزوف المصريين عن الممارسة السياسية لفترات طويلة خاصة خلال فترة الرئيس السابق.

وأكدت حرص بلادها على استقرار منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال استقرار مصر التى تعتبر الرائدة والقائدة لأى تغيير يحدث فى المنطقة.

وأشارت إلى أن مجلس المديرين لمشروع تنمية

مشروعات القطاع الخاص عبر الحدود قرر مؤخراً برئاسة روبرت دريمللر تقديم 500 مليون دولار لدعم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر والأردن.

وحول توقعها قيام ثورات أخرى فى المنطقة العربية، قالت "إن هناك بالفعل حالات تشابه مع الوضع الذى كان فى مصر كما أن شباب المنطقة العربية يؤثرون فى بعضهم البعض، إلا أنه فى النهاية لكل مجتمع ظروفه الخاصة به، والدليل على ذلك قيام مصر بثورة بيضاء أنهت على نظام مبارك فى ثمانية عشر يوماً فى الوقت الذى لم تستطع فيه الشعوب فى ليبيا وسوريا بل واليمن أيضا تنفيذ ثوراتها رغم مرور وقت طويل".

شاهد الفيديو

 

 

 

أهم الاخبار