رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"نصار": لن نتهاون فى ردع المخربين بجامعة القاهرة

د. جابر نصار رئيس
د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

قررت جامعة القاهرة فصل23 طالبا قاموا بأعمال تخريب وعنف بالحرم الجامعى ورفع علم القاعدة فى مظاهرات –الأربعاء- 19 مارس التى دعت إليها جماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد بيان لجامعة القاهرة، أنه جارى حصر آخرين شاركوا فى أعمال التخريب التى شهدتها ساحة الحرم الجامعى فى تللك التظاهرات .
وأشار البيان الى أن د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة كان قد كلف فريقا من الشؤون القانونية بالجامعة والأمن الإدارى بتفريغ الفيديوهات المسجلة عن طريق كاميرات الجامعة  قبل تحطيمها  خلال تللك المظاهرات وتحديد هوية وأسماء الطلاب الذين مارسوا عنفا وتخريبا فى هذا اليوم، ومنها التعدى على كلية الحقوق وتحطيم الباب الرىْيسى لإدارة  الكلية وبعض المكاتب الإدارية والنجف بالمدخل ورفع علم القاعدة وتحطيم بعض كاميرات المراقبة بالحرم الجامعى ومحاولة تعطيل العملية التعليمية ، حيث تم إبلاغ النيابة العامة التى قامت بالحضور لمعاينة الخسائر والتلفيات بكلية الحقوق والهندسة التى أصيب منها أربعة طلاب خلال الأحداث وتم تحرير محضررقم 4818 لسنة 2014 جنح الجيزة بالوقائع التى حدثت فى هذا اليوم ومرفق معه الفيديوهات المسجلة.
كما قامت إدارة الفحص الجنائى عقب انتهاء يوم التظاهرات بتمشيط الجامعة وتم العثور على 3 قنابل يدوية الصنع أحدهما انفجرت بكلية الحقوق دون خسائر فى الأرواح أو إصابات وأبطل خبراء المفرقعات مفعول القنبلتين الآخريين. وأكد د. جابر نصار أن الجامعة اتخذت الإجراءات القانونية ضد الطلاب المتورطين فى العنف والتخريب، مشيرا إلى أن الجامعة لن تتهاون فى إعمال القانون مع الذين يمارسون عنفا وتخريبا فى الجامعة، بما فى ذلك استخدام المادة الجديدة التى تم اضافتها لقانون تنظيم الجامعات لردع الطلاب المخربين والتى تسمح بالفصل من الجامعة.
وفى السياق ذاته، تقرر إخلاء إقامة طلاب من المدينة الجامعية من ضمن  المشاركين فى أعمال العنف التى جرت خلال تظاهرات –الأربعاء-.