عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على: السيسى يمتلك ميزة جمال مبارك قبل الثورة

بوابة الوفد الإلكترونية

انتقد خالد على المرشح الرئاسى السابق، الهجوم الذى تعرض له بعد إعلانه المقاطعة للانتخابات الرئاسية وقبلها، قائلاً "هاجمونى بسبب الترشح ثم هاجمونى بسبب الانسحاب وهذا يشكل تناقضاً وازدواجية لدى بعض الإعلام الموجه".

وأشار "علي" خلال اللقاء الذى نظمه شباب الحزب المصرى الديمقراطى بمقر الحزب، إلى أنه تناقش مع حملته ومع العديد من القوى الشبابية قبل اتخاذ قرار عدم خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفاً أن تحصين اللجنة العليا للانتخابات يتعارض مع الدستور بعكس الإعلان الدستورى الذى أُجريت انتخابات الرئاسة عام 2012 فى ظله ولم يكن يحظر التحصين وقتها.

ونفى "على" إساءته للقوات المسلحة أثناء مؤتمره الصحفى لإعلان عدم خوضه سباق الانتخابات الرئاسية، وقال: "أحب الجيش المصري أكثر من أي مواطن، وأنا حريص على سمعة الجيش ولكن كى نحافظ عليه لابد من ابتعاده عن المعترك السياسي، وكنت أتمنى أن أكون ضابطاً بالجيش المصري".
وأكد خالد على أنه لم يهرب من سباق الانتخابات الرئاسية، قائلا

"ما فعلته مواجهة للأوضاع السياسية والاجتماعية الحالية"، مضيفاً أن خوض السيسي سباق الرئاسة يعطى له ميزة تنافسية لأنه كان وزيراً للدفاع، ولا يختلف الأمر كثيرا عن الميزة التنافسية التى كانت موجودة لجمال مبارك نجل الرئيس المخلوع وناضل الجميع ضده وقتها.
وتابع كان يجب الاستماع لرأينا فى قانون الانتخابات وأرى أن إبعاد الجيش عن السياسة هو الأمان له ولنا ومن الطبيعى أن يكون لقائد الجيش شعبية لارتباط الشعب بالمؤسسة العسكرية.

وأضاف أن سامى عنان كان يمتلك نفس الشعبية وقت أن كان فى موقعه العسكرى وقال إن السيسى له شعبية لأنه قائد الجيش وأحييه إذا لم يترشح.