عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المتحدث العسكرى ينفى وجود حملة انتخابية للسيسى

العقيد أحمد محمد
العقيد أحمد محمد على

قال العقيد أحمد محمد على، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة: إن المشير عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة ليست له حملة انتخابية رسمية حتى الآن، وكذلك لم يعلن قراره بشأن ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية حيث سبق وذكرنا مرارًا أن هذا القرار شخصى لسيادته ولا يتدخل فيه أحد، وسوف يعلنه بنفسه فى التوقيت المناسب.

وجاء ذلك ردا على ما نشرته بعض  الصحف والمواقع الإلكترونية حول وجود مطبوعات ولافتات دعائية بأحجام كبيرة للمشير السيسى، تحمل عبارات وألفاظ غير لائقة، لا تصلح لمخاطبة أبناء الشعب المصرى.
وأضاف أن استخدام اسم المشير السيسى خلال الوقت الراهن فى حملات دعائية غير رسمية أمر يسيئ إلى المؤسسة العسكرية وقادتها، موضحا أن تلك الحملات  تستخدم أساليب دعائية بشكل موسع  وبلغة غير ملائمة فى مخاطبة أبناء الشعب المصرى، فى حين أن المشير السيسى  ما زال حتى الآن فى موقعه بوزارة الدفاع ويمارس دوره كقائد عام للقوات المسلحة.

وأوضح أن  القوات المسلحة تقدر الشعور الطيب من أبناء الشعب المصرى ،

الذين يثقون فى المشير السيسى ويدفعونه إلى الترشح للرئاسة ويعلنون عن ذلك بطرق مختلفة، ولكن عليهم أن يدركوا حساسية الظروف التى تمر بها البلاد ، وطبيعة العمل الذى يقوم به المشير السيسى وفقًا لموقعه فى وزارة الدفاع .

وأشار إلى أن البعض يحاول استغلال اللافتات ولوحات الإعلانات غير الرسمية. المنتشرة فى الطرقات وأعلى الكبارى بالقاهرة ، ويوظفها سياسيًا لأهداف تتعلق بالسباق الانتخابى المزمع بدايته خلال الفترة المقبلة.

وقال: إن القوات المسلحة  تناشد وسائل الإعلام ضرورة تحرى الدقة والمصداقية فيما تنشره من معلومات وأخبار حول القوات المسلحة وقادتها، وضرورة معالجة الأحداث فى سياقها الطبيعى، وعدم الخوض فى توجيه الاتهامات، دون سند أو دليل.